الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف ورئيس ”التنظيم والإدارة” يتفقدان اختبارات مسابقة الأئمة والعمال

وزير الأوقاف ورئيس ”التنظيم والإدارة” يتفقدان اختبارت مسابقة الأئمة والعمال
وزير الأوقاف ورئيس ”التنظيم والإدارة” يتفقدان اختبارت مسابقة الأئمة والعمال

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لجان اختبارات المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب وعامل، للاطلاع على أعمال سير الامتحانات بالإدارة العامة للتنظيم والإدارة بالعجوزة "مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال" سابقًا، بحضور عدد من قيادات الووزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تفاصيل الجولة

وشملت الجولة تفقد لجان اختبارات الأئمة، وحضور عدد من لجان الاختبار الشفوي لعدد من الممتحنين، وكذلك لجان الاختبارات المتكاملة للعمال، والتي تشمل الاختبارات الطبية والنظرية والعملية.

وخلال الجولة وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر إلى الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وللجهاز على جهودهم في تنظيم هذه المسابقة، والتجهيز للاختبارات حتى خرجت في هذه الصورة المشرفة، مؤكدًا أن الامتحانات تتم في أعلى درجات الشفافية، وأن الهدف اختيار أفضل الكفاءات.

الأوقاف: رعاية الرئيس لمؤتمر "الاجتهاد" دعم للفكر الوسطي


توجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجميع القيادات والعاملين بالوزارة، بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تفضله برعاية المؤتمر الدولي الـ 33 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

موعد عقد المؤتمر

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الخميس، أن المؤتمر يعقد في الفترة من (24 - 25) سبتمبر الجاري تحت عنوان: "الاجتهاد ضرورة العصر" (صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه).

اقرأ أيضا:

انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية دون شكاوى من الأسئلة

رعاية الرئيس للمؤتر

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر "الاجتهاد ضرورة العصر" دعم كبير للفكر الوسطي والاجتهاد العصري.


وزير الأوقاف يستقبل مدير عام الإيسيسكو

واستقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة - إيسيسكو .

ودار الحديث حول جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفكيك الفكر المتطرف، وبحث آفاق التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومنظمة الإيسيسكو.

المشروعات التثقيفية لوزارة الأوقاف

وأكد وزير الأوقاف على سعي الوزارة الدائم للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار البناء، والتعاون مع دول العالم الإسلامي لنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم، وتفكيك الفكر المتطرف، وذلك من خلال الإصدارات المتنوعة لوزارة الأوقاف، والتي بلغت (372) مؤلفًا ومترجمًا في قضايا تجديد الفكر الديني ونشر الثقافة الإسلامية المتنوعة، حيث قدمت وزارة الأوقاف مشروعات تثقيفية رائدة في مجال بناء الوعي وثقافة الطفل والحفاظ على الهوية، تتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية، مؤكدًا على أهمية الثقافة في تشكيل الوعي و تقدم الأمم.

اقرأ أيضا:

خاص.. فتح باب اختبارات القبول بجامعة الأزهر غدا ولمدة يومين