الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مختار جمعة يلتقي وزير الحج السعودي في جدة

وزير الأوقاف يلتقي وزير الحج السعودي
وزير الأوقاف يلتقي وزير الحج السعودي

استقبل وزير الحج السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم، بمقر الوزارة بجدة، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال مشاركة وزير الأوقاف في مؤتمر خدمات الحج والعمرة الذي سيعقد بجدة غدًا الاثنين ٢١ / ٣ / ٢٠٢٢.

وأشاد وزير الأوقاف، بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين، وأهدى وزير الحج السعودي بعض إصدارات الوزارة، ومن بينها كتاب "الحج والعمرة مناسك وأسرار"، وكتاب "التيسير في الحج" ، وكتاب "الدولة مفهومها وتطورها"، وهو أحدث إصدارات الوزارة، ومجموعة من إصدارات سلسلة "رؤية" للفكر المستنير.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن اللقاء كان وديًّا ومثمرًا في ضوء التعاون والعلاقات المتميزة بين جناحي الأمة مصر والمملكة العربية السعودية الشقيقة في الظل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين، حفظهما الله قيادة وشعبًا، وأدام عليهما نعمه وأمنه وأمانه.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استقبل الخميس الماضي، حميد شبيرة سفير الجزائر بالقاهرة، بديوان عام الوزارة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن اللقاء دار حول جهود الوزارة في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفكيك الفكر المتطرف، وتبنيها للفكر المستنير منهجًا ثابتًا، مع العمل على نشره عالميًّا، من خلال العديد من إصداراتها والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وترجمتها إلى العديد من اللغات الأجنبية المختلفة ، ومن خلال برامجها التدريبية وأئمتها الموفدين إلى مختلف دول العالم.

وتم خلال اللقاء التنسيق لإهداء سفارة الجزائر بالقاهرة (140) مجموعة من السلسلة الثانية من إصدارات "رؤية" للفكر المستنير لوزارة الشئون الإسلامية بدولة الجزائر والمسجد الأعظم وجامعة الجزائر، و(100) نسخة من كتاب "عقد المواطنة".

و(100) نسخة من كتاب "الدولة مفهومها وتطورها"، وهما نتاج أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الثاني والثلاثين بعنوان: "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي" الذي عُقد بالقاهرة فبراير الماضي.

اقرأ أيضا: الأزهر: احتكار السلع والمغالاة في أسعارها حرام