الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل لقاء وزير الأوقاف ووزير الحج والعمرة السعودي بالقاهرة

وزير الأوقاف ونظيره السعودي
وزير الأوقاف ونظيره السعودي

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

وضم الوفد، كلًّا من الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة، وسعادة السفير أسامة نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية، اليوم الأحد 9 أكتوبر 2022م بديوان عام وزارة الأوقاف.

اقرأ أيضًا:

مفتي الجمهورية يناقش المسائل المتعلقة بمناسك الحج والعمرة

وخلال اللقاء، رحب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالحضور معبرًا عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، مشيدًا بعناية المملكة الفائقة بخدمة الحرمين الشريفين وهو ما يشهد به القاصي والداني.

وأكد أن مصر والسعودية معًا هما القلب الخافق لهذه الأمة، وهما جناحا الأمة العربية والإسلامية، مبينًا أن العلاقة بين البلدين علاقة أصيلة تربطها وشائج الدين واللغة والعروبة والمصير المشترك.

وفي كلمته، أعرب الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن سعادته البالغة بهذا اللقاء، مؤكدًا أن مصر والسعودية تربطهما علاقة وطيدة وكبيرة وتعاون كبير في كل المجالات، وفي ضوء هذه العلاقة الوطيدة تأتي أول زيارة لوزير الحج والعمرة إلى الشقيقة مصر، متمنيًا لها مزيدًا من التقدم، داعياً الله (عز وجل) أن يكلل جهود قيادتها السياسية بالنجاح والتوفيق.

واطلع وزير الأوقاف وزير الحج والعمرة السعودي على جانب من التاريخ العريق للأوقاف المصرية، وجهودها في خدمة الدعوة والفكر الوسطي.