الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ البنك المركزي: مستوى السيولة في مصر جيد جداً وهناك رقابة شديدة على البنوك

البنك المركزي  المصري
البنك المركزي المصري

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن مصر واحدة من دول العالم التي حافظت علي استقرار الأسعار خلال أزمة كورونا، والسوق العالمي، شهد تغيرات عديدة، مما عمل علي إحداث تغير جذري في مستويات الصرف في مصر.

وأضاف محافظ البنك المركزي، أن الأزمة الأوكرانية تسببت في إحداث تضخم لفترات طويلة، مشيرآ إلي إن الدولة لم تعمل على رفع الفائدة في مصر، من خلال تشجيع المدخرين علي إدخار أموالهم.

وأشار إلى أن التضخم الذي تشهده مصر مستورد من الخارج نتيجة لزيادة الأسعار، موضحآ إنه هناك شهادة تم طرحها بعائد 18 % وهي تمثل خطوة جيدة للمجتمع، مؤكدآ على قوة مستوي السيولة في مصر، وكذلك الرقابة الشديدة على البنوك.

أقرأ أيضا: الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد فى شرم الشيخ

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الحرص على توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين، وذلك في إطار دعم الدولة للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتابع "مدبولي"، أثناء اجتماعه اليوم، مع مجموعة من الوزراء في الاجتماع الثاني للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الاستراتيجية، أن هناك متابعة مشددة للأسواق لضمان توافر السلع الاستراتيجية، مع التشديد على اتخاذ إجراءات حازمة مع أي محاولات من التجار لاحتكار السلع أو إخفائها.

موضوعات متعلقة