الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ84 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

يشارك سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، في الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، وذلك في آخر جولاته إلى عدد من الدول الآسيوية.

والتقى وزير الخارجية -قبل بدء الدورة- بنظيره التونسي عثمان الجراندي حيث تناول اللقاء عدد من الموضوعات المهمة، منها بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، كما تناول اللقاء عرض الرؤى والافكار حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى السفير سامح شكري نظيره الصيني "وانج يي"، وذلك لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين في عدة مجالات، وتناول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضًا: مدبولي: وضعنا كل الخطط والسيناريوهات تحسبا لاستمرار الحرب الروسية الأوكرانية

وفي سياق متصل، التقى سامح شكري وزير الخارجية وزيرة الدولة الباكستانية "زرتاج جول وزير" في العاصمة الباكستانية إسلام لآباد، وذلك لبحث عدد من الملفات المتعلقة بتغير المناخ وذلك في آخر جولات وزير الخارجية إلى عدد من الدول الآسيوية.

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول عرض وجهات النظر بين الطرفين حول القضايا المتعلقة بتغير المناخ والتي تمثل أولوية لكلا البلدين في الأونة الأخيرة.