الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تحسم الجدل بشأن صرف حافز تطوير التعليم لـ الإدارة المدرسية

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،خطابا عاجلا إلى جميع المديريات التعليمية كشفت خلاله عن مدى جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم وحافز الوكيل في حال تكليف أو إسناد جدول بالصفوف الأولى لوكيل المدرسة.

وأوضحت الوزارة في الخطاب المرسل ، أنه بالرجوع إلى القانون رقم 155 لسنة 2007 والقانون 93 لسنة 2012 والقرار الوزاري رقم 164 لسنة 2016 تبين عدم وجود وظيفة وكيل مدرسة جدول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إقرار ضوابط صرف حافز تطويرالتعليم للفئات المستحقة بموجب موافقة السلطة المختصة والتوصيات الصادرة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن يتم الصرف لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف الأولى دون غيرهم.

وأضافت أنه يتم صرف حافز الإدارة المدرسية لكل من يشغل وظيفة مدير أو وكيل مدرسة طبقا للقرار الوزاري رقم 12 لسنة 2021.

وتابعت التعليم،أنه بناء على ما تقدم تقرر عدم جواز الجمع بين حافز تطوير التعليم وحافز الوكيل ويقتصر صرف حافز الإدارة المدرسية فقط.

هذا وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الامتحانات التجريبية لأولى ثانوي، للتدريب على استخدام التابلت، اليوم الثلاثاء الموافق 22 مارس 2022.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة، موعد المؤتمر الصحفي، الخاص بالإعلان عن تفاصيل وآلية عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_2022.

اقرأ أيضًا..

رسالة عاجلة من المدارس الرسمية الدولية لأولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال