الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدربون قادوا مصر للمونديال.. هل يحقق كيروش حلم الوصول لكأس العالم؟

كيروش ومنتخب مصر
كيروش ومنتخب مصر

تحلق أحلام البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، داخل أسوار المنتخب الوطني ساعية من أجل قيادة الفراعنة إلى كأس العالم قطر 2022، وتحقيق الحلم لكي يصبح المدرب الرابع في تاريخ الفراعنة الذي نجح في التأهل للمونديال.

مدربون قادوا مصر إلى المونديال

نجح ثلاث مدربون من قبل في قيادة منتخب مصر إلى كأس العالم، وهم كالآتي: المدرب الاسكتلندي جيمس ماكراي الذي الذي تمكن من تأهيل الفراعنة إلى مونديال 1934، وليأتي خليفا بعده محمود الجوهري الذي قاد المنتخب إلى مونديال 1990، وأخيرا الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي أهل المنتخب لمونديال 2018.

خطوات السعي لتحقيق الحلم

يسعى كيروش في اللقاء المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل الموافق 25 من شهر مارس الجاري، من تحقيق الفوز على غريمه أسود التيرانجا، لكي يكون هذا الفوز هو شارة البدء لمواصلة الطريق في مباراة الإياب، التي تحسم من سيكون صاحب بطاقة التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

ويدخل لاعبو المنتخب الوطني اللقاء المرتقب، وعيناهم على الفوز والأخذ بالثأر من منافسه السنغال، الذي سحقه فى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت بالكاميرون خلال الفترة الماضية من 9 يناير وحتي 6 فبراير الماضي من هذا العام، عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين لصالح السنغال، وتوجوا باللقب على حساب الفراعنة.

معسكرا قبل لقاء الحسم

دخل المنتخب الوطني معسكرا منذ بداية الأسبوع الحالي، استعدادا لخوض المواجهة التي ينتظرها محبي ومشجعي المنتخب المصري وعشاق كرة القدم الأفريقية، والتي تجمع بين منتخبي مصر والسنغال فى لقاء ناري، لحسم بطاقة التأهل للمونديال ولمن يكون صاحبها.

وقد جاءت قائمة منتخب مصر التى أعلن عنها كيروش لمواجهة السنغال، بضم 23 لاعبا، منهم 3 حراس مرمي، و8 لاعبيين في خط الدفاع، و 6 فى خط الوسط، ومثلهم فى خط الهجوم.

وأتت قائمة الفراعنة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد أبو جبل - محمد صبحي

خط الدفاع: عمر كمال - عمر جابر - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمود حمدي "الونش" - محمود علاء - أيمن أشرف - أحمد فتوح

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - نبيل عماد "دونجا" - إمام عاشور

خط الهجوم: محمد صلاح - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد - مروان حمدي - أحمد سيد "زيزو".

ويذكر أن مباراة الإياب ستكون يوم 29 من شهر مارس الجاري بالسنغال، وهى المواجهة الثانية والأخيرة، لحسم المتأهل إلى مونديال العالم 2022.

اقرأ أيضًا: المزاملة و السعادة.. رونالدو «البطل» يرسم طريق ديبالا بعد الرحيل عن يوفينتوس