الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:26 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامي محمد الأمين: إحدى الفتيات المجني عليهن فقدت عذريتها على يد عمها وليس موكلي

محمد الأمين
محمد الأمين

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، سماع مرافعة الدكتور محمد أبو شقة، دفاع رجل الأعمال محمد الأمين، المتهم بهتك عرض 7 فتيات.

وخلال دفاعه، قال الدكتور محمد أبو شقة: إن إحدى الفتيات المجني عليهن في القضية والتي تدعي ملك، أدلت خلال تحقيقات النيابة العامة بأقوالها بأن موكلي هو من أفقدها عذريتها وتعدي عليها وهذا الكلام غير صحيح، لأن الفتاة تعرضت للاغتصاب من قبل عمها قبل أن تأتي للدار.

وأضاف، أن هذه الفتاة كانت على علاقة أيضا بأحد الشباب الذي يتاجر في المخدرات، فضلا عن أنها كانت تتعاطي المواد المخدرة بإستمرار يعني مدمنة مخدرات.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبري وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاته.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

وكانت التحقيقات انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

اقرأ أيضا: الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لشخص سوداني هتك عرض طفلة في دار السلام

وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة أطفال مفقودة، بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».