الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة الإسكندرية توافق على قبول 41 ألف طالب في العام الدراسي المقبل

أعلنت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، عن قبولها 41 ألف طالب، وهو العدد المُقترح قبوله بكليات الجامعة للعام الدراسي المقبل 2022/2023.

وخلال اجتماع مجلس الجامعة، تمت الموافقة على تخصيص 350 منحة لطلاب الدراسات العليا بكلية التربية، والذين التحقوا بالدراسة لفصل الربيع 2022، للعام الجامعي 2021/2022، وذلك بتقليل نصف الساعات المُعتمدة لمدة عام جامعي.

وأشارت الجامعة - في بيان - إلى الموافقة على حصول 50 طالب من طلبة الدراسات العليا والبحوث بكلية الزراعـة بسابا باشا بمرحلتى الماجستير والدكتوراه، خلال فصل الخريف من العام الجامعى 2022/2023، وذلك بتقليل نصف الساعات المُعتمدة، على أن تكون أولوية تلك المنح لأصحاب التقدير الأعلى والأحدث فى التخرج.

اقرأ أيضًا: جامعة الإسكندرية تفعّل الإجراءات الاحترازية بعد زيادة الإصابات بمتحور أوميكرون

وأعلن المجلس عن موافقته على ترقية 27 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس، بترقية 13 عضوًا إلى وظيفة أستاذ، و 14 عضوًا إلى وظيفة أستاذ مساعد، مع ترقية 22 عضوًا إلى وظيفة مدرس، وحصول 84 باحث على درجة الدكتوراه، و104 باحث على درجة الماجستير في مختلف التخصصات العلمية.

ووافق المجلس على إنشاء الدبلوم المهني في إدارة المعامل الطبية وإدارة الجودة الشاملة بمعهد البحوث الطبية، وإنشاء درجة الماجستير المهنية فى تعليم المهن الصحية بنظام التعليم المدمج بكلية الطب.

وأعلن مجلس الجامعة خلال الاجتماع موافقته على عدد من مذكرات التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلًا من: المعهد الجامعي الإفريقي للمياه وعلوم الطاقة التابع لجامعة بان أفريكا بالجزائر، وجامعة كيب تاون بجنوب أفريقيا، وجامعة الملك محمد السادس بالمملكة المغربية، وجامعة الفارابى بكازاخستان، وجامعة بحر الغزال بجنوب السودان، وجامعة سنجور، وجامعة بيرايوس باليونان، وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بالمغرب، وجامعة الجنان بطرابلس بلبنان، والجامعة التكنولوجية مارا ماليزيا، إلى جانب مذكرة تفاهم بين قسم العلوم الحيوية والصحية الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين مع قسم الصحة بجامعة سنجور.