الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الناقد أحمد سعد الدين لـ« الطريق» عن بوسترات مسلسلات رمضان 2022: بلا إبداع

 الاختيار 3
الاختيار 3

بدأت الشركات المنتجة لـ مسلسلات رمضان 2022 في الكشف عن الأفيشات الرسمية الأولى للأعمال الدرامية التي يخوضون بها السباق الرمضاني لعام 2022، كنوع من التشويق لمحاولة جذب الجمهور بشكل مبكر، ورغم أن اغلبها ظهر فيها البطل الأول منفردًا، للتعبير عن سطوته في نص السيناريو وكذلك سطوة نجومية وتفوقه على باقي زملاءه، لكن هناك بعض المسلسلات التي عمد صناعها على اظهار تنوع الابطال، فطرحت العدل جروب أمس أفيش مسلسلها الجديد "أحلام سعيدة" بطولة يسرا وغادة عادل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، كما طرحت أيضًا أفيش مسلسلها "فاتن أمل حربي" بطولة نيلي كريم ومحمد الشرنوبي واخراج ماندو العدل.

أحمد سعد الدين: الأفيشات تركيبة واحدة تفقر الابتكار

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، في تصريج خاص لـ"الطريق" إنه للآسف جميع الأفيشات الخاصة بمسلسلات رمضان 2022 التي تم طرحها حتى الآن ليس فهيا ابتكار أو ابداع نهائيا.

وأضاف أحمد سعد الدين،: "بمعنى أن جميع الأفيشات تحمل صورة البطل واسم المسلسل والقناة الذي تقوم بعرضه فقط، مثل الأعوام الماضية نسخ مكررة دون إبداع".

تابع: "لا يوجد جديد ولا تشويق على الإطلاق، لكن أذا تم وضع صورة معبرة لشخصية من داخل العمل، على سبيل المثال مشهد ما بين أثنين بيتشاجرون، ممكن هذا يجذبني لمشاهدة العمل، لكن الأفيشات حاليًا أقرب للاستسهال، أفيش تعريفية وليس جذابة للمسلسل، هذا فقر في التفكير".

وأكمل: "الأفيش هو الشئ الأول الذي يجذب الجمهور للعمل، لكن الأفيشات حاليا ليس بها أي جديد، معظم شكل واحد، افيش تعريفي وليس معبر".


واختتم الناقد الفني: "اتوقع أن مسلسل الأختيار الجزء الثالث سينال نجاحًا كبيرًا، لأن العمل يضم العديد من النجوم الصف الأول، الفنان أحمد السقا والفنان أحمد عز والفنان كريم عبد العزيز في عمل واحد، لن استوعب ماذا سيحدث بالعمل، من المنتظر أن يكون أعلى نسبة مشاهدة في السباق الرمضاني المقبل"

اقرأ أيضًا.. مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 والقنوات الناقلة