الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«آخر نداء لطيارة الدوحة».. هل ينجح عرب إفريقيا الأربعة في خطف تذكرة المونديال معا؟

منتخبات إفريقيا العربية
منتخبات إفريقيا العربية

تشهد قارة إفريقيا 5 مواجهات حاسمة، اليوم الثلاثاء، ضمن المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم قطر 2022، حيث يتنزاع 10 منتخبات على 5 بطاقات للوصول إلى المونديال.

وتمتلك 4 منتخبات عربية إفريقية وهم "مصر، المغرب، تونس، الجزائر"، فرصة الوصول معًا إلى مونديال 2022، لتشهد البطولة ظهور 7 منتخبات عربية حتى الأن، بعد تأهل السعودية رسميًا بجوار قطر منظم البطولة.

فرص ممكنة

نجح عرب إفريقيا الأربعة في وضع قدم بنهائيات كأس العالم، بعد نتائج مباريات الإياب، بعدما نجح كلا من الجزائر وتونس في الفوز خارج الأرض، فيما تعادل منتخب المغرب خارج الديار، فيما حقق منتخب مصر الفوز على أرضه.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، فرص المنتخبات العربية في التأهل لكأس العالم 2022.

مصر والسنغال

حقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا على حساب السنغال بهدف دون رد، في مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة.

ويحتاج الفراعنة لتحقيق التعادل بأي نتجية أو الفوز، في مواجهة اليوم بالعاصمة داكار، لضمان التأهل إلى كأس العالم، فيما يسعى منتخب السنغال للفوز بهدفين دون رد من أجل خطف بطاقة التأهل.

تونس ومالي

وضع منتخب تونس قدمًا في نهائيات كأس العالم، بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب مالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بمالي الجمعة الماضية.

ويحتاج نسور قرطاج إلى التعادل بأي نتيجة أو الفوز في مواجهة اليوم، المقرر إقامتها على الملعب الأولمبي برادس، للتأكيد على التأهل إلى كأس العالم.

الجزائر والكاميرون

حقق منتخب الجزائر فوزًا هامًا على حساب الكاميرون، بهدف دون رد، في عقر دار الأسود، عن طريق إسلام سليماني، في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة دولاا الجمعة الماضية.

ويحتاج محاربو الصحراء إلى التعادل بأي نتيجة أو الفوز، في مواجهة اليوم، التي يستضيفها ستاد "تشاكر"، لضمان الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح وماني يتصدران غلاف «ليكيب» الفرنسية قبل مواجهة الحسم بداكار

المغرب والكونغو

اكتفى منتخب المغرب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، خارج الديار أمام الكونغو، في المباراة التي حول فيها أسود الأطلس تأخرهم بهدف إلى تعادل.

ويحتاج المغرب إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة، في المباراة التي تقام على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من أجل خطف تذكرة المونديال.