الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة إعادة مباراة مصر والسنغال بعد شكوى اتحاد الكرة (خاص)

مصر والسنغال
مصر والسنغال

ترددت عدة أنباء في الساعات الأخيرة، حول إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بعد شكوى اتحاد الكرة ضد نظيره السنغالي.

وتقدم مسؤولو الجبلاية بشكوى إلى مراقب مباراة الأمس، ومسؤول الأمن والاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم، بسبب تعرض البعثة المصرية للاعتداء وظهور لافتات عنصرية ضد اللاعبين.

وقال عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي السابق، عن إمكانية إعادة المباراة، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن الاتحاد الإفريقي لن يكتفي بتوقيع غرامة مالية على السنغال فقط.

وأشار "شطة" إلى أن عقوبات "كاف"، ستصل إلى حرمان جماهير السنغال من حضور المباريات، نافيًا فكرة إعادة مباراة الإياب بعد شكوى الاتحاد المصري.

وكان الاتحاد المصري قد كشف عن تعرض البعثة لمضايقات قبل وأثناء المباراة، بعد إلقاء الحجارة وزجاجات المياه على اللاعبين خلال عمليات الإحماء، بالإضافة إلى رفع لافتات عنصرية ضد اللاعبين وتحديدًا محمد صلاح في المدرجات.

وتعرضت حافلات البعثة المصرية خلال طريقها للاستاد، إلى الاعتداء تكسير في زجاج الحافلات، بالإضافة إلى إصابة عدد من الجماهير في المدرجات.

اقرأ أيضًا: «انتهى الحلم».. رسالة كيروش الأخيرة للاعبي المنتخب والجماهير المصرية

وتعرض المنتخب الوطني للخسارة من السنغال، في مباراة العودة بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، ليتأهل أسود التيرانجا إلى كأس العالم 2022 بقطر.