الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. كواليس مقتل مسنة واغتصابها لسرقة 70 جنية بالمعادي

المتهم
المتهم

شهدت منطقة كوتسيكا بالمعادي جريمة بشعة في صباح الأول من فبراير الماضي، وبعد مرور عام أحالت المحكمة أوراق القضية لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي فيها.

لقيت سيدة مصرعها وتدعي "انشراح" 84 عامًا، صاحبة محل أعلاف، علي يد عاطل 22 عامًا، بعد اغتصابها وسرقة 70 جنيها.

وقال ابن الضحية سائق أصيب بجلطة، أقعدته عن العمل فور علمه بخبر مقتل والدته العجوز أن المتهم يوم الواقعة دلف داخل منزل الضحية بحجة شرائه الأعلاف وقام بخنقها بعدما علم أنها تقطن وحدها بمسكنها.

اقرأ أيضًا: عاجل| الحكم على «طبيب الكركمين» بالحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه

وأوضحت ابنة المجني عليها أنها اكتشفت الجريمة عندما ذهبت لزيارة والدتها فوجدتها ملقاة على الأرض جثة هامدة.
وبعد مرور 5 ساعات عن إبلاغ الأهالي الشرطة، أمكن ضبط المتهم واعترف بارتكابه للواقعة تفصيليا فضلا عن تمثيل الجاني عن ارتكاب جريمته.

وكانت أحالت النيابة العامة المتهم للجنايات التي أحالته لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة المعادي بلاغا مفاداه مقتل سيدة مسنة داخل مسكنها الكائن بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتم نقل جثة السيدة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات تبين أن المتهم اغتصب المجنى عليها مستغلا قلة حيلتها لكونها في بداية العقد التاسع من عمرها، حيث تسلل إلى منزل المجنى عليها بدعوى شراء «علف» وعقب دخوله مسكنها استغل قلة حيلتها وانقض عليها بيديه وخنقها وسرق منها كيسا صغيرا كانت علقته في صدرها به مبلغ 70 جنيها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار النيابة لتباشر التحقيقات.