الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة الأسترالية تبرز مقلب يوم كذبة أبريل.. وتستعرض قسم الخيالة ركوبا على الجمال

كذبة ابريل على الجمال من الشرطة الإسترالية
كذبة ابريل على الجمال من الشرطة الإسترالية

ستكون شرطة فيكتوريا أول وكالة لإنفاذ القانون في أستراليا تحصل على سيارة موفرة للوقود ومتعددة التضاريس على حوافر لتقليل البصمة الكربونية لحراس القانون أم لا؟ قامت خدمة الشرطة على مستوى الولاية، في يوم كذبة أبريل بسحب مزحة مرحة على Facebook لتقديم قسم الخيالة على الجمل الجديد الذي يهدف إلى معالجة تغير المناخ وأسعار الوقود.

قامت خدمة الشرطة على مستوى الولاية، الجمعة، بسحب مزحة مرحة على Facebook لتقديم مزحة جديدة على جمل تهدف على ما يبدو إلى معالجة تغير المناخ وأسعار الوقود، وجاء في المنشور: "ستتولى شرطة فيكتوريا قريبًا ملكية قافلتهم الجديدة من الجمال كجزء من التوسع في عمليات الخيالة".

وجاء فى الكذبة أن "ستكون الجمال الجديدة ذات الحدبة الواحدة والثانية إضافة مرحب بها للقطيع الحالي، مما يساعد المنظمة على معالجة كل من تغير المناخ وارتفاع أسعار الوقود، واستطردت في سرد ​​بعض الفوائد التي يأتي بها "المجندون الجدد"، مثل "تقليص إنفاق خراطيم المياه".

اقرأ أيضا: أغلى طبق بطاطس بالعالم.. سعره يتخطى الـ15 ألف روبية

يفتخر هذا الطرح المجهز تجهيزًا جيدًا بـ "ثلاث فريدة من الجفون ، وصفين من الرموش ، والقدرة على إغلاق فتحات الأنف تمامًا" - ترقية هائلة لقدرات القوة الحالية، بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الجمال من الأنواع "الموفرة للوقود" للمركبات الصالحة لجميع التضاريس والتي وفقًا للشرطة، "يمكن نشرها في دوريات الشواطئ والصحراء بعيدة المدى" ويمكن مقارنتها في السرعة وخفة الحركة بخيول السباق على الرغم من احتياجها إلى كميات أقل من المياه و الطعام.

وقال "باكتريان كاميلوس" مفتش العمليات المتخصصة في الشرق والغرب، إن إضافة الجمال ستساعد الشرطة في التغلب على بعض الحدبات في أعمال الشرطة اليومية وفقًا للبيان، كما أوضح حساب Facebook لاحقًا أنها كانت مزحة وأن شرطة فيكتوريا كانت تقوم بتجنيد بشر جدد بدلا من ذلك.

تعليق وردود أفعال المتابعين للكذبة

دخل مستخدمو الإنترنت في النكتة في أي وقت من الأوقات وقدموا بعض التعليقات التي لا تقدر بثمن قائلين:
"فكرة رائعة للمظاهرات العامة - ستكون قادرًا على تمكين وضع البصاق ، وآخر علق قد يُجري تغييرًا لطيفًا في أن يبصق عليه الجمهور! ".

وأشار مستخدم آخر مازحا إلى أن القرار سابق لأوانه قائلا "حسنًا، أعتقد أنهم ما زالوا مبكرين بعض الشيء في جلب هذه الجمال. إنهم بحاجة إلى الانتظار حتى يحول تغير المناخ فيكتوريا إلى صحراء كاملة، عندها ستكون مفيدة للغاية".

موضوعات متعلقة