الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:10 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فكرتك ساذجة».. عبد الله رشدي يرد على إبراهيم عيسى حول تقديس البقرة - (فيديو)

إبراهيم عيسى وعبد الله رشدي
إبراهيم عيسى وعبد الله رشدي

بدأ الإعلامي إبراهيم عيسى برنامج "جنينة الحيوانات" المُذاع عبر إذاعة نجوم FM، حيث تحدث في أولى حلقاته عن تقديس البقر، وطبيعة تعامل المصري القديم معهم.

وقال عيسى: "إن المصريين عبدوا العجل أبيس قديما والبقرة هي الحياة والبقرة شريك في الغذاء والحضارة والعمل والحياة، وأشعر بشكوك تجاه ضمير من يتعامل بغلظة مع البقرة، وأكتر حاجة تنغص عليا لما حد يسخر من تقديس الهنود للبقرة".

وأشار الإعلامي إبراهيم عيسى إلى أن الهنود لديهم رقي في التعامل مع البقر، قائلا: "أنا راجل فلاح وأهلي فلاحين وأدرك أن تكون البقرة ثروة، ويوجد مليار و370 مليون بقرة في الوجود أنا مهتم بالبقرة المصرية لأنها حمولة وصبورة وشريكة حياة".

واستكمل: "أكتر شيء ينغص عليا لما حد يسخر من تقديس الهنود للبقرة، تعامل الهنود مع البقر فيه رقي كل واحد فينا لديه احترام للحيوان، وكلما تتعامل مع الحيوان بغلظة أو وقاحة فأنا أشعر بشكوك اتجاه عواطفك وضميرك وقلبك، والبقرة على وجه التحديد لأنها نموذج حياة".

تصريحات إبراهيم عيسى المثيرة للجدل

لم تكن تلك التصريحات المثيرة الأخيرة لـ عيسى، فله أيضا العديد من التصريحات التي أثارت للرأي العام مؤخرا ومنها:

"نفي حادث معراج رسول الله إلى السماء، صور سيدات مصر في الأرياف بالمايوه، وقراءة شاب صيدلي للقرآن خلال عمله، واعتبار عبارة الأهلي فوق الجميع لفظ نازي".

رد الدكتور عبد الله رشدي على تصريحات إبراهيم عيسى

لم ينتظر عبد الله رشدي المتحدث السابق لوزارة الأوقاف فترة كبيرة للرد على تلك التصريحات، حيث علق في فيديو له عبر قناته بموقع يوتيوب بما يلي:

"البقر مخلوق لأغراض محددة وليس للتقديس، فهو حيوان ينتفع منها الإنسان والتقديس لله وحده، وفكرتك عن تقديس البقر ساذجة وفاسدة؛ لأن التقديس يكون لله وحده يا أستاذ إبراهيم، وعبادة الأبقار شرك بالله تعالى".

اقرأ أيضا: حقيقة تداول عبوات زيت معاد تدويره وغير صالح للاستهلاك الآدمي في الأسواق

واستكمل رشدي: "ما يفعله البعض من تقديس للبقر ضلال، والتقديس بعدم أكل البقر مخالفة للشرع، الحيوانات اللي بتتاكل إزاي نقدسها وعايز أفهم أنوثة البقر من أي جهة".

موضوعات متعلقة