الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي لها.. كيف أنقذت الداخلية البلاد من مزعتين للألغام تابعتين للإخوان؟

إزالة الألغام
إزالة الألغام

تحتفل الأمم المتحدة، اليوم 4 أبريل، باليوم الدولي للتوعية ضد مخاطر الألغام وهو ماقدمته للدول الأعضاء ومايتعلق عن الألغام لتشجيع القدرات الوطنية لإزالة أماكن تجمعات الألغام ومخلفاتها ممايُشكل تهديداً لسلامة المدنين وعائقاً للتنمية، حيث صادق 165 دولة على تفعيل البروتوكول المتعلق بمخلفات الحرب المتفجرة واتفاقية حظر واستعمال وتكديس وإنتاج ونقل الألغام المضادة للأفراد.

ومع التوعية بمخاطر الألغام وأضرارها الجسيمة على البشرية، قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة أنه تم تدمير أكثر من 55 مليون لغم، وتم إعلان أكثر من 30 دولة في جميع أنحاء العالم خالية من الألغام.

وتماشياً مع الحدث العالمي، ففي يوم 17 أبريل عام 2017، أعلنت وزارة الداخلية مداهمة مزرعتين تابعتين لقيادات جماعة الإخوان وعناصرها من أعضاء الخلايا العنقودية، عن طريق قوات مكافحة الإرهاب، مدعومة بوحدات فنية من قطاعات الوزارة، الأولى فى قرية "الإمام الغزالى" التابعة لمركز "الدلنجات" بمحافظة البحيرة، والثانية على طريق الإسكندرية.

وكشفت الوزارة، فى بيان رسمى، أن المزرعتين مملوكتان للقياديين الإخوانيين من مسئولى الجماعة فى محافظة كفر الشيخ، مشيرة إلى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة، وألغام أرضية مضادة للأفراد مدون عليها عبارات باللغة الفارسية، وتم تهريبها من السودان إلى مصر.

أقرأ أيضاً: أزهري عن مفجري مسجد الروضة بعد عرضه في الاختيار 2: ”معندهمش دين”

موضوعات متعلقة