الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير من تبعات انعدام الأمن الغذائي عالميا.. الجوع يصل لمستوى قياسي

أزمة الغذاء العالمية
أزمة الغذاء العالمية

كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، عن أن العالم يمر بأزمة كبيرة في الغذاء، كما حذرت من تبعات تلك الكارثة.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن القضاء على الجوع لا يقتصر على الإمدادات، ويجرى الآن إنتاج ما يكفي من الأغذية لإطعام جميع سكان كوكب الأرض.

وحذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من أن العالم يواجه خطر خوض عام آخر من وصول الجوع لمستويات قياسية، وذلك مع استمرار أزمة الغذاء العالمية في دفع المزيد من الناس إلى مستويات متدهورة من انعدام الأمن الغذائي الحاد، داعيا العالم إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الأسباب الجذرية لهذه الأزمة.

ومن جانبه، صرح ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، بقوله "نواجه أزمة غذاء عالمية غير مسبوقة وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية تكرر وصول معدلات الجوع إلى ذروات جديدة".

وتابع المسئول الأممي بقوله "يمكن للأمور أن تزداد سوءا ما لم يكن هناك جهد واسع النطاق ومنسق لمعالجة الأسباب الجذرية لهذه الأزمة".

وذكر ديفيد بيزلي أيضا خلال تصريحاته: "لا يمكننا أن نشهد عاماً آخر من وصول الجوع لمستويات قياسية، بعدما خلفت أزمة الغذاء العالمية مجموعة من التحديات الناجمة عن الصدمات المناخية والنزاعات والضغوط الاقتصادية، ما أدى إلى ارتفاع عدد الجياع في جميع أنحاء العالم من 282 إلى 345 مليون شخص في الأشهر الأولى فقط من عام 2022، وقد وسع برنامج الأغذية العالمي من نطاق أهداف المساعدات الغذائية لتصل إلى رقم قياسي بلغ 153 مليون شخص في هذا العام".

اقرأ أيضا: الرئيس الصيني: «لن نتخلى عن استخدام القوة فيما يتعلق بـ تايوان»

موضوعات متعلقة