الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية العراقية: سنتخذ إجراءات تجاه الدبلوماسي الذي انشغل عن واجباته بالأمم المتحدة..تابع مبارة كرة القدم

قالت وزارة الخارجية العراقية فى بيان خاص : أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة، إتجاه دبلوماسي عراقي انتشرت صورته، وهو يتابع مباراة كرة قدم على جهاز اللاب أثناء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول رواد التواصل الاجتماعي، صورة لدبلوماسيا عراقيا وهو يتابع مباراة كرة قدم على شاشة حاسوبه الشخصي، أثناء جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

فيما أثار ردود فعل غاضبة من جانب مغردين عراقيين بمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن مثل هذه التصرفات لا تنتج إلا عمن يتم اختياره بـ"المحسوبيات"، وجهوا انتقادات لاذعة للدبلوماسي وللحكومة العراقية عامة.

وفي نفس السياق، أصدرت وزارة الخارجية العراقية بيانا: "أن وزارة الخارجيَّة تتابع موضوعة الصورة التي تمَّ نشرها وتداولها لموظف دبلوماسيّ شُغِل عن متابعة واجباته، خلال اجتماعات الجمعيّة العامّة للأُمم المتحدة بدورتها الحاليّة".

وأضافت وزارة الخارجية في بيانها بالقول: "سنحقق ونتخذ الإجراءات المناسبة وبما يكفل ويحفظ للدبلوماسيَّةِ العراقيّةِ حضورها"، حسب قولها.

ولم تبين الصورة هوية المسؤول العراقي أو شخصة، حيث يبدو أنها التُقطت عبر كاميرات مراقبة ما أظهر رأس المسؤول من الخلف فقط.

اقرا ايضا:

استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص إسرائيلي في نابلس