الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:52 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يكون «شوبير جونيور» كلمة السر في أزمة موسيماني والإعلامي؟.. التفاصيل الكاملة

شوبير وموسيماني
شوبير وموسيماني

‏شهدت الساعات الأخيرة، سجالًا بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي والإعلامي أحمد شوبير، بعد انتقادات الأخير، بسبب الأجازات التي يحصل عليها لاعبوا القلعة الحمراء.

ودائمًا ما يوجه شوبير انتقادات لاذعة لساسية الجنوب إفريقي، في منح اللاعبين أجازات طويلة قبل المباريات الهامة، ليرد مدرب الأهلي صراحة على حارس الأحمر السابق، وهو ما جعل الثنائي يدخلا في سجالًا غير مباشر، خاصة بعد مباراة الاتحاد السكندري التي حسمها الأهلي لصالحه بهدف دون رد.

ووصل الأمر لإقحام مصطفى شوبير حارس الأهلي الشاب، ونجل الإعلامي المخضرم، حيث اعتبره البعض سببًا غير مباشر لتوتر العلاقة بين موسيماني وشوبير.

كلمة السر

التصريحات المتبادلة بين شوبير ومدرب الأهلي، جعلت البعض يستاءل عن سبب استمرار الإعلامي في توجيه الانتقادات للجنوب إفريقي رغم حرص الأخير على توضيح الأمر أكثر من مرة.

في الوقت الذي علم فيه "الطريق"، من مصدر خاص، عن اقتراب مصطفى شوبير حارس الأهلي الشاب، للرحيل عن القلعة الحمراء، على سبيل الإعارة بنهاية الموسم الجاري.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، التفاصيل الكاملة للهجوم المتبادل بين موسيماني وأحمد شوبير.

هجوم عنيف من شوبير

البداية كانت مع توجيه الإعلامي أحمد شوبير انتقادات لاذعة لمدرب الأهلي، بعد منحه اللاعبين أجازة طويلة خلال فترة توقف الدوري الأخيرة، حيث قال في تصريحات إذاعية: "أنا مش هغير كلامي ولا هبطل أقول، إن اللي بيحصل في الأهلي غلط ومش مظبوط، وقلقان رغم أن فرص الصعود لربع نهائي دوري الأبطال 99.9%".

وأوضح: "إزاي الفريق ياخد راحة 8 أيام، أنا معاك إن في لاعيبة مجهدة من ضغط المباريات، لكن في لاعيبة كتير مش بتلعب ومعندهاش إجهاد، كان لازم يرجعوا التمرين بدري".

واختتم أحمد شوبير تصريحاته: "فيها إيه يعني لما اللاعبيبة ترجع التمرين بدري، ويتعمل لهم برامج لتجهيزهم، خصوصًا بتوع الدكة، ونعمل مباريات ودية ونشوفهم كويس".

موسمياني يرد

سبق للجنوب إفريقي الرد على الانتقادات التي تعرض لها بسبب الأجازات التي يمنحها للاعبي الأهلي، مشيرًا إلى تعرض اللاعبين لضغط كبير من توالي المباريات، والبطولات التي يشارك فيها الأهلي.

وعاد مدرب الأهلي ليرد من جديد على تصريحات أحمد شوبير، حيث قال: "كرة القدم في زمن أحمد شوبير كانوا يلعبون مباراة كل أسبوع أو 10 أيام".

وتابع: "أنا أحب ابنه مصطفى شوبير ولكن مع احترامي لوالده، كرة القدم تغيرت الآن وأصبح هناك ضغط مباريات كبير يجب أن أحافظ على لاعبي الفريق".

اقرأ أيضًا: أول قرار لموسيماني بعد الفوز على الاتحاد السكندري بالدوري

رد ناري من شوبير

عاد أحمد شوبير للرد مجددًا على تصريحات موسيماني، حيث قال: "مبحبش أدخل مصطفى في مثل هذه الأمور، هو مدرب يختاراللاعبين، أنا مليش علاقة هو بالصدفة اسمه مصطفى شوبير".

وتابع: "طبيعي تدي اللاعبين أجازة، لكن وجهة نظري إن 8 أيام كتير، أنا قولت لازم الفريق يلعب مباريات ودية خلال توقف الدوري، لتجهيز اللاعبين بدنيًا، في مباراة الاتحاد كلنا انبهارنا بمستوى محمود وحيد في الشوط الأول، ولكن مستواه تراجع في الشوط الثاني بدنيًا، لو الفريق كان بيلعب وديات، سيكون لديه حساسية المباريات".

وشدد: "محمود متولي، حسام حسن، محمد محمود، يحتاجون للعب مباريات ودية لاستعادة جزء من مستواهم الفني والبدني، وتراجع الأهلي في نهاية مباراة الاتحاد، قد يكون نقص في اللياقة البندية".

واختتم: "خلافي مع موسيماني الفني، هو حصول اللاعبين على 8 أيام راحة خلال توقف الدوري، وهى مدة كبيرة جدًا، وبعد عودة اللاعبين للتدريبات الحمل التدريبي لا يكون عاليا، إحساسي أن اللاعبين لياقتهم مع نهاية المباريات لا تكون جيدة".

ليبقى السؤال، هل يكون مصطفى شوبير كلمة السر في الهجوم المتبادل بين موسيماني وأحمد شوبير؟