الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقوقي: زيارات المجتمع المدني لمراكز التأهيل والإصلاح خطوة مهمة

عماد حجاب الخبير الحقوقي والباحث في مجال حقوق الانسان
عماد حجاب الخبير الحقوقي والباحث في مجال حقوق الانسان

أكد عماد حجاب الخبير الحقوقي والباحث في مجال حقوق الانسان، أن استمرار زيارات المجتمع المدني لمراكز التأهيل والإصلاح تعتبر خطوة مهمة جدًا من جانب وزارة الداخلية لمعرفة كافة الجهات المعنية على حقيقة الأوضاع الداخلية لمراكز الإصلاح والتأهيل في مصر فى ظل تحسين وتطوير المنظومة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الخبير الحقوقي، أن استمرار هذه الزيارات سوف تساهم بشكل كبير على معرفة مايجرى داخل هذه الاماكن، وذلك عن طريق البيانات التي تصدرها هذه الجهات، فضلًا عن معرفة الخدمات التي تقدم للسجناء وحقيقة أوضاعهم اليومية.

وطالب عماد حجاب، بضرورة إصدار بيان سنوى من وزارة الداخلية بالتعاون مع هذه الجهات يروي كافة التفاصيل الخاصة بالزيارات التي تمت خلال هذا العام والمقترحات المقدمة من جانب هذه الوفود والاعلان عن مايتم الاستجابة له.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يشدد بضرورة استمرار العمل لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة

وفي سياق آخر، أشاد النائب ناصر هدية، عضو مجلس النواب، بتوجّه الدولة إلى إنشاء الشبكة الوطنية الموحَّدة للطوارىء والسلامة، مشيرًا إلى متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعمال التنفيذ وفقا لأحدث المعايير الدولية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تنفيذ الشبكة الوطنية الموحدة للطوارىء والسلامة سوف يساعد أجهزة الدولة على التعامل الفوري مع جميع الأزمات والطوارئ وسرعة السيطرة عليها، لافتا إلى أنها أحد أهم مشروعات التي تؤسس للجمهورية الجديدة.