الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطن بـ6600 جنيه.. وزير التموين يعلن الأسعار الجديدة للأرز

الأرز
الأرز

أعلنت وزارة التموين في بيان لها منذ قليل، عن قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والخاص بتنظيم عملية التداول والتعامل على الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم.

وأضافت وزارة التموين، أن الوزير شدد على تجهيز أكثر من 150 نقطة لاستقبال أرز الشعير المحلي الموردة لهذا لعام 2022، وسيكون زراعة الأرز داخل 6 محافظات وهي كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة.

الأسعار الجديدة للأرز

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأسعار التي تم تحديدها لتوريد هذا العام كانت مفيدة للغاية، حيث حققت هوامش ربح جيدة وعادلة للمزارعين بواقع 6600 للطن ارز رفيع الحبة، و 6850 جنيها لطن الأرز عريض الحبة، مشيرا إلى أن مستحقات الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد أقصى من الاستلام.

اقرأ أيضا: «المركزي»: 31.9 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2021/2022

توريد طن واحد من أرز الشعير عن كل فدان

وشدد وزير التموين على وجوب توريد طن واحد من أرز الشعير عن كل فدان مزروع بما يعادل 25% من إنتاجية الفدان الواحد لحساب إدارة السلع التموينية، بهدف إجمالي 1.5 مليون طن شعير خلال موسم التوريد لهذا العام وهو ما يدعم استراتيجية الوزارة في تعزيز الامن الغذائي من السلع الاساسية، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من سلعة الأرز وتأمين احتياجات بطاقات التموين من هذه السلعة الاستراتيجية.

موضوعات متعلقة