الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: التوسع في إنشاء صوامع يساعد على مواجهة الأزمات العالمية المتلاحقة

خلا اجتماع رئيس الوزراء اليوم
خلا اجتماع رئيس الوزراء اليوم

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتورمصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بوزير التموين والتجارة الداخلية، د. علي المصيلحي في إطار متابعة آخر إجراء حول التوسع في إنشاء صوامع تخزين الغلال والحبوب.

وجاء ذلك ضمن حزمة ملفات تم مناقشتها اليوم على طاولة رئيس الوزراء، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي مستهل اللقاء أكد مدبولي على أهمية عقد المزيد من الشراكات في مجال تخزين الصوامع بهدف نقل الخبرات والتكنولوجيا العالمية الحديثة بما يسهم في توطين هذه الصناعة عملا لتنفيذ رؤية رئيس الجمهورية، بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوطين صناعة الصوامع وتخزين الغلال والحبوب، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للصوامع وزيادة السعة التخزينية والمدة الزمنية للتخزين بمختلف المحافظات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة المصرية استطاعت مواجهة الأزمات العالمية المتلاحقة، وتوفير الاحتياجات، وتحقيق الأمن الغذائي، بفضل ما تم اتخاذه من إجراءات لتطوير القدرات التخزينية للغلال والحبوب، من خلال إنشاء منظومة الصوامع.

بينا أوضح المصلحي أن الشركة المنفذة تستعد لبدء أعمال تنفيذ صوامع تخزين جديدة في توشكي تصل سعتها التخزينية إلى نحو 500 ألف طن قمح، فضلا عن تنفيذ صوامع أخرى في مشروع مستقبل مصر، لتخزين 120 ألف طن.

وأكد وزير التموين لرئيس الوزاء خلال الاجتماع أن الوزارة مازالت ستتوسع في إقامة المزيد من الصوامع، وخاصة بالمناطق التي تتمتع بتوسع في الرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، لإتاحة سعات تخزينية إضافية، تسهم في المحافظة على مخزون المحاصيل الاستراتيجية، وتقليل الفاقد منها، تنفيذا لرؤية الدولة لـ2030.

اقرأ أيضا: عاجل| توجيهات رئاسية بشأن الخدمات المقدمة لقاطنى مدينة المنصورة الجديدة