الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:48 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

الجيزة: ضبط 1300 بطاقة تموينية مخصصة لصرف الدعم بحوزة مخبز بأطفيح

بطاقات التموين
بطاقات التموين

نجحت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مباحث ومديرية التموين، في تنفيذ حملات تموينية متنوعة على مدار أسبوع لضبط مخالفات الغش التجاري والتدليس وحجب السلع الغذائية استطاعت من خلالها ضبط مخالفات تموينية.

وفي هذا الصدد، أكد أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأشار إلى تضافر جهود أجهزة المحافظة من أحياء ومراكز ومدن بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري لشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق ومراجعة البيانات المدونة على السلع ومنع صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من مباحث التموين، أنه تم ضبط مخبز بلدي بقرية الكداية بمركز أطفيح وبحوزته كمية كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المخصصة لصرف الدعم للمواطنين لاستغلال تلك البطاقات والمجهول مصدرها في الاستيلاء علي المال العام بصرف المقررات التموينية الخاصة بالمواطنين اصحاب تلك البطاقات دون علمهم محققا بذلك ارباحا طائلة غير مشروعة وذلك بإجمالي 1300 بطاقة تموينية.

وأشار التقرير إلى ضبط مخزن للمواد الغذائية بدون ترخيص بمنطقة المنصورية بمركز ومدينة كرداسة يقوم بتجميع والاستيلاء علي السلع التموينية بإجمالي 5 أطنان دقيق بلدي مدعم و10 آلاف لتر زيت تموينيي وضبط 25 طن دقيق بلدى مدعم بمخزن بدون ترخيص.

كما شملت الضبطيات في مجال حجب السلع الغذائية عن ضبط 25 طن سكر وسمن و زيت وذرة وارز مجهولة المصدر وبدون فواتير بمخازن بأكتوبر وضبط 7 طن دقيق فاخر مجهول المصدر بمخازن بالوراق والهرم تدار بدون ترخيص.

اقرأ المزيد: «الجيزة» توضح حقيقة نشوب حريق في كنيسة الأنبا موسي بالهرم