الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة: توزيع 500 كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالواحات البحرية

تويع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية بالجيزة
تويع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية بالجيزة

قال أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنه تم استلام وتوزيع 500 كرتونة مواد غذائية في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة " على المواطنين في مركز الواحات البحرية.

وأشار إلى أن ذلك يتوازى مع ما تقدمه المبادرة الرئاسية من محاور عديدة منها التمكين الاقتصادي وتقديم كافة أوجه الرعاية المتنوعة للبسطاء ومحدودي الدخل بما يساهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بمعناه الشامل بين شرائح المجتمع والوصول إلى التنمية الشاملة في كافة المجالات الحياتية.

وشملت سلاسل الدعم توزيع 2 طن لحوم بالتعاون مع مديرية الأوقاف على الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى دعم مستشفى الواحات البحرية والوحدات الصحية بالمركز بسيارة محملة بالأدوية والمستلزمات الصحية للصرف بالمجان على المرضي.

وأكد "راشد" على تعزيز جهود مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي والمجتمعي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية تم تقديم سلسلة من المساعدات والدعم لأهالي الواحات البحرية على مدار يومين والتي شملت تسليم 20 منزلا للمواطنين بعد انتهاء أعمال التشطيب والتجهيز الشامل من أثاث وأجهزة كهربائية وبوتاجاز وسبل المعيشة وذلك لتحسين جودة الحياة لمواطني الواحات البحرية.

ولفت محافظ الجيزة إلى أنه وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية البر والتقوي فقد تم تسليم 20 كرسي متحرك لذوي الاحتياجات الخاصة للتسهيل عليهم انطلاقا من حرص المحافظة علي دعم مواطنيها وتوفير سبل الراحة لهم، حيث أكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة.

شارك في القوافل مركز ومدينة الواحات البحرية ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الأوقاف مع استمرار تنفيذ المبادرات للتسهيل على مواطني المحافظة.

اقرأ أيضا: بالصور.. محافظ الجيزة يشهد قداس ضحايا كنيسة أبو سيفين في إمبابة