الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك 2022

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022
دعاء اليوم الثامن من رمضان 2022

هناك العديد من المسلمين يبحثون عن دعاء اليوم الثامن من رمضان؛ حيث إنه من أهم الأشياء والأمور التي تثير اهتمامهم، وذلك للتقرب إلي الله سبحانه وتعالى وطمعا في عفوه ومغفرته، ومع فتح أبواب الجنان وغلق أبواب النار خلال هذه الأيام المباركة، وآداء ركن من أركان الإسلام الخمسة.

ويجب على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات في شهر رمضان، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، حتى يخرج من هذا الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

ومن أدعية اليوم الثامن من رمضان المبارك، مايلي:

  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، و احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، و مِن تَحْتي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا، يارب العالمين.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، ياودود ياذا العرش المجيد.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ وَمُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِحوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.
  • اللهم ادخلنا الجنة بغير حساب، ولا سابقة عذاب، واحشرنا مع النبيين والصديقين، والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
  • اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا وركوعنا وسجودنا، وادخلنا الجنة دار السلام بسلام، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلي النار مصيرنا.
  • اللهم في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان أسألك أن تغفر ذنبي، وتيسر أمري، وتهدني إلى طرق الحق الذي يرضيك، وتقبل عملي.

اقرأ أيضا: الصحة: متحور أوميكرون الجديد XE أكثر قابلية للانتقال بنسبة 10%