الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:09 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن المشدد 15 سنة لجزار بتهمة قتل زميله

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بمعاقبة جزار بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة قتل زميله صاحب محل جزارة، بسبب االخلاف على تسعيرة كيلو اللحمة بدائرة قسم شرطة الزيتون.

تعود أحداث تلك الواقعة عندما تلقة قسم شرطة الزيتون، بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب مشاجرة بين جزارين، بسبب وضع تسعيره أقل من سعر الاستهلاك لجذب أكبر عدد من الزبائن، حيث تشاجر المتهم مع المجنى عليه وشقيقه، واعتدى عليهما بالتعاون مع آخرين بسلاح أبيض، ما أدى إلى مصرع أحدهما وإصابة شقيقه، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم السلاح المستخدم في الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجناة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإحالته لمحكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها سالف الذكر.

اقرأ أيضا: عاجل| تحويلات مرورية لتنفيذ كوبرى سيارات بشارع السكة البيضاء أعلى محور صلاح سالم

وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، برئاسة المستشار علاء الدين شوقي، تحديد جلسة 16 أبريل الجاري أولى جلسات محاكمة متهمة بإحداث عاهة مستديمة لأخرى في عينها بحلوان.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة قيام المتهمة، بإحداث جرح بالمجني عليها عمدا بأن سددت لها ضربة باستخدام الآداة حوزتها محل الاتهام الثاني، فاستقرت في عينها اليمنى، فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها، وهي فقد الإبصار النافع للعين اليمنى وتقدر نسبتها بـ35% على النحو المبين بالتحقيقات، وحيازة آداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "حجر" دون مسوغ قانوني.