الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مواصلة الهيمنة أم فك العقدة».. من يحسم الصدام الثالث بين موسيماني والشعباني؟

موسيماني والشعباني
موسيماني والشعباني

تترقب عشاق كرة القدم المصرية منافسة من نوع خاص، بين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، والتونسي معين الشعباني المدير الفني لنادي المصري البورسعيدي، وذلك في مسابقة الدوري العام 2021-2022.

ويحتضن ملعب "برج العرب" بالإسكندرية ديربي من ديربيات المصرية، عندما يضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موعدًا ناريًا ضد المصري البورسعيدي، في وجبة رمضانية دسمة لعشاق الساحرة المستاديرة في مصر.

ويتصارع نادي القلعة الحمراء مع زعيم القناة في المباراة التي ستقام اليوم السبت في التاسعة ونصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري العام بالموسم الجاري.

ويسعى بيتسو موسيماني مدرب المارد الأحمر إلى مواصلة الانتصارات وخطف الثلاث نقاط من أجل العودة إلى المسابقة الأفريقية بمعنويات مرتفعة لمواجهة الرجاء البيضاوي، في إطار منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الجهة الآخرى، يطمح التونسي معين الشعباني رد الاعتبار والانتقام من موسيماني الذي قاد الأهلي لإقصاء الترجي التونسي في بطولة دوري أبطال الماضية النسخة الماضية في دور نصف النهائي.

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي المواجهات التاريخية بين بيتسو موسيماني ومعين الشعباني.

صطدم موسيماني مدرب القلعة الحمراء مع معين الشعباني في مناسبتن، عندما كان معين الشعباني مديرًا فنيًا لفريق الترجي التونسي، لذا تعد مواجهة اليوم هي الثالثة بين الثنائي المخضرم

المواجهة الأولى

المواجهة الأولى جمعت بين موسيماني ومعين الشعباني تعود إلى منافسات دور ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالموسم الماضي، ونجح المدرب الجنوب أفريقي في تحقيق الانتصار على المدرب التونسي بهدف نظيف.

المواجهة الثانية

المواجهة الثانية في نفس النسخة بمباراة الإياب، حيث تمكن موسيماني من إسقاط الشعباني بثلاثية نظيفة ليطيح بالترجي التونسي، ويتأهل إلى نهائي البطولة الإفريقية، ويتوج بها على حساب كايرز تشيفز.

اقرأ أيضًا: الحفاظ على الصدارة والخروج دون إصابات أبرزها.. تحديات الأهلي في مباراة المصري

والجدير بالذكر، أن النادي الأهلي يدخل لقاء الليلة محتلًا صدارة الدوري رصيد 31 نقطة جمعهما من 11 مباراة، فيما يتواجد الفريق المصري البورسعدي في المركز الثامن بواقع 16 نقطة تحصل عليهم من 12 جولة.