الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:51 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطاب مهم من «التعليم» بشأن امتحان التربية الفنية لطلبة الثانوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يجري العمل على قدم وساق داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من أجل الاستعداد لامتحانات نهاية العام لطلبة المرحلة الثانوية، حيث أرسلت الوزارة خطابا عاجلا للمديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، بشأن الامتحانات العملية والأنشطة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022.

أكدت وزارة التعليم في خطابها على ضرورة تجهيز الامتحان العملي لمادة التربية الفنية لطلبة المرحلة الثانوية، وإدراج المادة ضمن امتحانات العملي للأنشطة الاختيارية للطلاب للعام 2021/2022 بشكل هام وعاجل.

على صعيد متصل أتاحت لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانويه العامة 2022، قبول طلبات العمل للأعضاء الجدد الراغبين في العمل بكنترولات الثانوية العامة وحتى 19 أبريل، على أن يقوم المتقدم بالحضور بنفسه لكتابة طلب الالتحاق بمقر اللجنة.

أوضحت لجان النظام والمراقبة في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، أن مواعيد تلقى الطلبات من الساعة التاسعة صباحاً بمقر اللجنة، بمرافقة صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شخصیة ضوئية، وصحيفة أحوال معتمدة ومختومة من واقع ملف الخدمة، وموضح بها الجزاءات على أن يعقد الامتحان والمقابلة الشخصية للمتقدم مساء يوم التقدم بمقر لجنة الإدارة.

شروط التقدم للأعضاء الجدد الراغبين في العمل بكنترولات الثانوية العامة

- ألا يكون قد سبق له العمل هذا العام بإحدى لجان النظام والمراقبه ولجان الادارة للشهادات المحلية أو العامة ( الشهادة الثانوية العامة - الشهادة الإعدادية العامة والمهنية - التربية الخاصة - مراكز تجميع وتوزيع الاسئلة للشهادات المذكورة، و ألا يكون لديه موانع طبقاً للنشره العامة رقم ( 1) في 2019/1/30 م.

- يجب ألا يكون لديه أقارب يؤدون امتحان الثانوية العامة هذا العام حتى الدرجة الثالثة داخل قطاع أسيوط وهي: المنيا - اسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - الوادي الجديد - البحر الاحمر ودرجات الموانع هي: الدرجة الأولي ( الاب – الام - الابناء - الزوج أو الزوجة ) الدرجة الثانية ( الاخ والاخت – الجد والجدة - الاحفاد )، أما الدرجة الثالثة" أبناء الاخ والأخت - العم والعمة - الخال والحالة - أبناء الأحفاد، و عدم وجود الزوج والزوجة في اللجنة او مع اقارب احدهما حتى الدرجه الثانية.

- ألا يكون مستحقا لبدل السفر طبقا للقرار الوزاري رقم 41 لسنه 1985 وتعديلاته، وألا يكون محروما من أعمال الامتحانات، وعدم الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق باعمال الامتحانات او تمس الشرف والامانة.

- أن يكون المتقدم على درجة مالیة دائمة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط.

- أن يجتاز العضو الاختبار والمقابلة الشخصية التي تعقد له بمقر اللجنة في مساء يوم التقدم بالأوراق.

- ألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية العامة او التوجيهات الفنية التي تشرف عليها التابعة للقطاع.

اقرأ أيضا:خطوات تحديث أجهزة التابلت استعدادا للامتحانات التجريبية للمرحلة الثانوية

مواعيد عرض الدروس على قناة مدرستنا لطلاب الابتدائي والإعدادي

موضوعات متعلقة