الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:20 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهوره في «الاختيار 3».. من هو الإرهابي كريم البديوي؟

الإختيار ٣
الإختيار ٣

مسلسل «الاختيار 3» يوثّق بالأدلة فترة صعبة في تاريخ مصر، إذ شهدت الحلقة التاسعة أمس من مسلسل الاختيار 3، الحديث عن خلية مدينة نصر الإرهابية.

وبعد الحوار الذي دار الضابط "زكريا يونس" بجهاز الأمن الوطني بمدير الجهاز داخل مكتبه، يطلب فيه الثاني سرعة القبض على أفراد الخلية الإرهابية، قبل تنفيذ مخططهم الإرهابي.

وظهر العضو الرئيسي في الخلية الإرهابية المدعو كريم البديوي، خلال الحلقات يخطط مع مجموعته لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة المصرية.

خلال السطور التالية ترصد لكم "الطريق" تفاصل عن الإرهابي كريم البديوي والخلية الإرهابية المعروفة خلية مدينة نصر.

خطط لتدمير وعمليات اغتيال

خطط الإرهابى كريم عصام البديوي، لإنشاء جهاز خاص بالاغتيالات لاستهداف شخصيات ورموز عامة، بالإضافة إلى استهداف الأقباط والكنائس.

وكان قطاع الأمن الوطني قد تمكن من تفكيك "خلية مدينة نصر الإرهابية" عام ٢٠١٢، والتي تعتنق الفكر التكفيري، حيث تمكن قطاع الأمن الوطني من تفكيك الخلية والقضاء عليها وتقديم عناصرها للمحاكمة، والتي قضت بعقوبات المؤبد والسجن المشدد ضد عناصرها.

وجهت النيابة للخلية الإرهابية التي بلغ عدد أعضائها ٢٦ متهما، اتهامات عدة منها، تأسيس جماعة تنظيمية، على خلاف أحكام القانون، تدعو إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

من هو كريم البديوي؟

هو عضو من أعضاء التنظيم الإرهابي لخلية مدينة نصر، إذ أنه خطط مع الخلية عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية، والسلام الاجتماعي.

خلية مدينة نصر الإرهابية،
شهدتها حلقات مسلسل الاختيار 3، تلك الخلية التي أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، حكمها على المتهمين فيها بغضون عام 2014، وعاقبتهم بأحكام ما بين المؤبد والسجن المشدد.

موضوعات متعلقة