الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحكومة» تعتمد نتائج إصدار سندات الساموراي بالين الياباني

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، عن الموافقة بشأن إصدار بعض السندات "الساموراي"، وأعلان النتائج والإجراءات التي تم الانتهاء منها.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تبذل كل الجهود للإصدار الاول بشأن السندات اليابانية، الساموراي، وذلك يأتي في إطار تحقيق المستهدفات الخاصة بتنويع مصادر التمويل وخفض تكلفة خدمة الدين، وجذب العديد من المستثمرين الاجانب الجدد للاستثمار المصري.

وأوضح وزير المالية، إن حجم الاصدار بلغ ستين مليار ين ياباني، وما يقرب إلي 500 مليون دولار أمريكي، وكذلك وضع خطط جديدة للاستثمار علي مدار العام، وتفوقت الوزارة في ارتفاع الطلب من المستثمرين على الاستثمارات الآمنة مثل سندات الدول المتقدمة ذات التصنيف الائتماني المرتفع.

أقرأ أيضا: الحكومة توافق على إنشاء منطقة لوجيستية لتبادل السلع بشمال سيناء

وفي سياق آخر، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص مساحة 25 فدانا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، بمحافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إقامة منطقة لوجيستية لتبادل السلع.

كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 2000م من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية مركز إسنا، بمحافظة الأقصر، لاستخدامها في إقامة محطة تجفيف خضراوات وفاكهة بالطاقة الشمسية.

موضوعات متعلقة