الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هـ

العمرة
العمرة

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، عن اعتماد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هـ / 2022 م، وذلك من قبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

رحلات العمرة لهذا الموسم

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن اعتماد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية، جاء عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من جميع تنسيقها وترتيبها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم في أكتوبر المقبل وفقا لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري.

وأشارت وزارت السياحة إلى أن الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هجرية تضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة، وأخرى خاصة بالتعاقدات مع المؤسسات السعودية الوكيلة، والإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل علي البوابة المصرية للعمرة وفقاً للقانون رقم 72 لسنة 2021 بشأن البوابة المصرية للعمرة.

الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1444 هـ

ونصت الضوابط على ضرورة التزام الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة لعام 1444هـ بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن كل من وزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

اقرأ أيضا: قفزة جنونية في أسعار الذهب.. و«عيار 21» يسجل 1085 جنيهًا

وأن الضوابط نصت أيضا أنه سيتم السماح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة العمرة لموسم 1444هـ إعتباراً من 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة.