الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة 11 من ”الاختيار 3”.. الفريق السيسي: ”محدش يقدر يبيع مصر” و محمد مرسي: ”الناس عايزين اللي ياكل بعقلهم حلاوة”

الاختيار 3
الاختيار 3

شهدت الحلقة الـ 11 من مسلسل "الاختيار 3"، العديد من الأحداث الهامة والتشويقية، حيث واصلت الأجهزة الأمنية متابعتها لمخططات الجماعات الإرهابية في سيناء، وقام ضابط المخابرات الحربية "مصطفى خليفة" بالتنسيق مع "زكريا يونس" ضابط الأمن الوطني، لمتابعة تحركات الجهاديين، وتخطيطهم لتفجير عدد من الكنائس في القاهرة، كما قاموا بالتنسيق مع جهاز المخابرات، بتصفية جهاديين والسيطرة على حاوية السلاح التي أدخلها الإخوان من ميناء الإسكندرية.

وشهدت أحداث الحلقة 11 من "الاختيار3"، كشف مخطط الجماعات الإرهابية لإدخال عناصر أجنبية تنتمي إلى منظمات إرهابية إلى سيناء وطلب رئاسة الجمهورية منحهم الجنسية المصرية، تمهيدا لبيع أراضي سيناء واحتلالها بطريقة جديدة.

ومع توالي أحداث الحلقة 11 من مسلسل "الاختيار3"، أصدار السيسي القرار رقم 203 لسنة 2012، والذي يقضي بحظر التملك أو حق الانتفاع أو الإيجار أو إجراء أي نوع من التصرفات في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية والحدود الشرقية لجمهورية مصر العربية.

الحلقة 11 من مسلسل الاختيار 3

وتضمنة أحداث الحلقة أيضا، مناقشات بين المعزول محمد مرسي وبين رئيس وزراء حكومة الإخوان هشام قنديل، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية المتدهورة آنذاك.

وأشار مرسي بحديثه لهشام قنديل قائلا: "اتكلمت كتير في موضوع القروض، وسبق وقلت للمصريين مش هياكلوا بالربا.. ييجوا يشوفوا الوضع اللي احنا فيه، وشوف خيرت الشاطر الجماعة بتوع برة يتصرفوا".

وشهدت أيضا الحلقة 11 من "الاختيار3"، لقاء بين الرئيس المعزول محمد مرسي، وصفوت حجازي، لمناقشة الأوضاع السياسية بالشارع المصري.

وبدأ حوار المعزول "مرسي"، مع "حجازي"، قائلا: "يا دكتور صفوت قولنا أية اللي بيحصل.. ليرد صفوت حجازي صفوت: هناك نموذجين مقترح مناقشتهم، نموذج تركي، ونموذج إيراني، ومن المحتمل إقامة انتخابات مبكرة".

ليرد محمد مرسي: "الناس هنا مش عايزة اللي يواجههم وش لـ وش الناس عايزة اللي يأكل بعقلهم حلاوة".

وأوضحت أحداث الحلقة سعي الجماعة للسيطرة على مراكز الشباب من خلال وزارة الشباب، وتولي شباب الإخوان مراكز قيادية، وتسهيل تدريبهم في مراكز بعيدة على السلاح فيما عرضت الحلقة تسجيل عن حديث وزير الشباب أسامة ياسين، في تلك الفترة، عن الفرقة 95 التابعة للإخوان ودورها خلال ثورة يناير في احتلال أسطح العمارات بميدان التحرير، وهي الفرقة التي كانت تستخدم في العمليات المسلحة للجماعة.

اقرأ أيضا: محمد رمضان يمازح جمهوره بفيديو سنوية رفاعي الدسوقي

مسلسل الاختيار3

ويشارك في ملحمة "الاختيار 3"، عدد من نجوم الفن في مصر، وهم: أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى ومحمود البزاوى، ومن تأليف هانى سرحان وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.