الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«طاقة النواب»: جهود مصر في الطاقة ستدفع بها لتصبح ممرًا لعبور الطاقة النظيفة

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

قال النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الجهود المبذولة من جانب القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة للوقوف على كافة المشكلات التي من الممكن أن تواجه الدولة المصرية في المستقبل، هي التي دفعت الرئيس لتنفيذ العديد من المشروعات العملاقة خاصة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتغلب على كافة التحديات المستقبلية في البلاد.

وأشاد عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس بشأن الاهتمام بتعزيز الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها، وذلك بهدف تعدد مصادر الطاقة التي تعتمد عليها الدولة المصرية في عمليات التنمية خاصة طاقة الرياح.

وأضاف النائب عمرو القطامي، أن خطة مصر في مجال الطاقة تهدف للوصول إلى نسبة 42 % بحلول عام 2035، لافتًا إلى أن هذا يعد خطوة مهمة جدًا في تحقيق قفزة تنموية كبيرة في مصر فضلًا عن تأمين مصادر الطاقة، والحفاظ على معدلات النجاح الحالية.

اقرأ أيضًا: منها سلامة السفن.. الرئيس السيسي يصدق على عدد من القوانين المهمة

وأكد "القطامي" أن الجهود التي تقوم بها مصر في مجالات الطاقة سوف تساهم بشكل كبير في جعل مصر ممرًا لمرور الطاقة النظيفة، ومن ثم مركزًا محوريًا للربط الكهربائي بين أوروبا والدول العربية والأفريقية، وهذا نجاح كبير يحسب للرئيس السيسي ورؤيته.

موضوعات متعلقة