الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد رياضي: توهج صلاح في الأراضي الإنجليزية لا يشفع لقطع التذكرة المونديالية

محمد صلاح
محمد صلاح

تعج بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 المقرر إقامته في الدوحة خلال شهر نوفمبر القادم بالكثير من نجوم العالم القادمين من مختلف القارات المختلفة لكنها في الوقت ذاته ستخسر عديد اللاعبين البارزين على الساحة والذين لم ينجحوا في قيادة منتخباتهم الوطنية للحدث الأبرز في العالم.

من أبرز تلك الأسماء التي لن تكون متواجدة في مونديال العالم هو الدولي المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الأنجليزي والذي جاء في الترتيب الثالث خلال جائزة THE BEST للعام المنصرم 2021 خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

وقال الناقد الرياضي محمد عصام في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: على الرغم من أن صلاح يقدم موسما مميزا مع الريدز حيث نجح حتى الآن في تصدر قائمة هدافي الدوري الأنجليزي بـ20 هدفًا في الوقت الذي يحتل فيه المركز الرابع على لائحة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف بفارق أربعة أهداف عن ليفاندوفسكي.

وأضاف: كل هذه الأرقام وأكثر لم تشفع للفرعون المصري على المستوى الدولي بعد أن أخفق رفقة منتخب بلاده في إستغلال الفوز على المنتخب السنغالي بهدف واحد مقابل لا شيء في ذهاب الدور الفاصل المؤهل للمونديال من القارة السمراء، حيث خسر أبناء البرتغالي كارلوس كيروش بنفس النتيجة إيابًا في داكار وحسمت ركلات الجزاء الترجيحية تذكرة العبور وبطاقة التأهل إلى رفقاء ساديو ماني زميل محمد صلاح في الريدز.

وأتم: ولم يكن صلاح بعيدًا عن الإسهام في الإخفاق الذي حدث بعد أن أهدر ركلة الجزاء الأولى لمنتخب بلاده وهو الأمر الذي جعله في مرمى النيران كونه لم ينجح في المساهمة الدولية كما يفعل مع فريقه على المستوى العالمي والقاري في بلاد الضباب.

تجدر الإشارة إلى أن محمد صلاح قد نجح أمس في قيادة فريقه ليفربول للعبور إلى الدورنصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 6-4 في مجموع اللقائين.

اقرأ أيضًا.. عاجل | إصابة نجم ريال مدريد بفيروس كورونا