الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من ابنة سيد مكاوي على سرقة لحنه في أغنية أمير عيد

ابنة سيد مكاوي
ابنة سيد مكاوي

علقت ابنة الموسيقار الراحل سيد مكاوي على جدل سرقة لحن والدها في أغنية أمير عيد الجديدة "أهلا وسهلا" التي يغنيها لصالح إعلان مبادرة حياة كريمة.

وكتبت أميرة سيد مكاوي عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة: "بخصوص إعلان حياة كريمة أنا مبتفرجش على تليفزيون، وحضرات المتابعين والأصدقاء هم إللي بلغوني إني أشوفه".

وتابعت: "يعني مكنتش أعرف عنه حاجة من أساسه.. بالنسبة لأمير عيد، هو مش سارق اللحن لأن الحقوق بتاعة المسرحيات تملكها المتحدة، وفيه خلط صغير كده إنه ما دام عدى على اللحن ٥٠ سنة يبقى تراث، هو الحقيقة ٥٠ سنة من وفاة المبدع مش من وقت الإنتاج".

وأضافت: "لكن يظل الحق الأدبي محفوظ، وهم حصل عندهم لخبطة.. لما حضراتكم بعتولي الإعلان تواصلت مع الشركة المنفذة وطلبت منهم ذكر إنه لحن أبويا وهم مشكورين تداركوا خطأ عدم ذكر الاسم وبقى موجود.. فرجاءً توقفوا عن إرسال رسائل لإبلاغي عن الإعلان وتشابه اللحن لأن الخطأ تم تداركه".

اقرأ أيضًا: أول تعليق من ريهام سعيد بعد سخرية شيماء سيف منها

واختتمت قائلة: "أخيرا بقى .. أبويا عمل لحن من ٥٠ سنة لسه بنحتاجه علشان نعمل حاجة حلوة"، أما أمير عيد فرد على الاتهامات وقال: "عمري ما سرقت لحن، واللحن بتاع سيد المكاوي، والشركة تمتلك حقوقه والموضوع مقصود محدش سرق حد، وأخيرًا الواحد بيجتهد، وبيسأل وبيتوكل على الله وبيصدق النية".