الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع شخص وإصابة 7 آخرين في انهيار مسجد بمدينة بدر

ارشيفية
ارشيفية

شهدت مدينة بدر حادث مأساوي حيث لقى شخص على الأقل مصرعه وأصيب 7 آخرين فى انهيار مسجد تحت الإنشاء بمدينة بدر، وهرعت قوات الحماية المدنية لمكان الحادث.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة قد تلقت إشار من غرفة عمليات النجدة مفادها بانهيار مسجد بمنطقة بدر ووجود ضحايا ومصابين وعلى الفور انتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الأنهيار، مدعومة بسيارات إسعاف، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار سقف مسجد تحت الإنشاء ووفاة شخص وإصابة 7 آخرين وجاري انتشالهم من أسفل الانقاض.

اقرأ أيضًا: «ضرب والدته علشان بتمنعه».. كواليس جديدة في واقعة تعدي شخص على جاره ببور فؤاد

وفي سياق أخر، لقي عجوز مصرعه، وأنقذت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية أبنائه بعد احتجازهم في انهيار منزل بشكل جزئي محل سكنهم بمنطقة العطارين وسط المدينة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة العطارين بورود بلاغ يفيد بسقوط أجزاء من العقار شارع الإمام مالك متفرع من شارع مسجد العطارين.

وعلى الفور انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية برفقة 3 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم مكون من دور أرضي و٣ طوابق، وسقط نصف العقار بالكامل من الخلف واحتجاز أسرة داخله.

نتج الحادث عن «مصرع إبراهيم محمد»، 65 عامًا، وجرى إنقاذ ابنيه اللذين احتجزا داخل العقار عقب الانهيار وتم نقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، وتحرر المحضر اللازم بقسم شرطة العطارين بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق، وتبين من خلال التحقيقات أن العقار صادر له قرار هدم وتقطن به أسرة واحدة.

كما توجه فريق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة ماجدة جلالة، مدير المديرية، لدعم الأسرة في مصابها وتقديم يد العون لها.