الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 05:40 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها تفعيل الرخصة الذهبية.. «مدبولي» يستعرض مقترحات لجذب استثمارات جديدة

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اليوم الأربعاء اجتماع المجموعة المصغرة والمعنية بوضع خطط لتحفيز الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة المقبلة.

وشهد اللقاء، طرح العديد من الرؤى والأفكار والتي تساهم في جذب العديد من الإستثمارات الأجنبية المباشرة بالتعاون مع صندوق مصر السيادي من بينها محطات المياه والكهرباء.

كما بحث اللقاء، عدد من الإجراءات التي تساهم في تبسيط وتيسير خدمات الاستثمار ودمجها ضمن منطومة التحول الرقمي، والبدء بالإجراءات الخاصة بإنشاء الشركات، حتى يتم جمعها في منصة إلكترونية واحدة.

وتمثلت الإصلاحات الهيكلية المقترحة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر فى إتاحة تقديم خدمات المستثمرين عبر البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، باستخدام نظام الدفع والتوقيع الإلكتروني، وكذا تفعيل الرخصة الذهبية.

اقرأ أيضًا: عاجل | الحكومة توافق على إصدار 1500 عملة تذكارية لتجسيد عملية ترميم...

كذلك فقد تطرق الاجتماع إلى مقترحات تطوير قطاع سوق المال، من أجل تعزيز الدور الاقتصادي المهم المنوط بهذا القطاع، وبما يتواكب مع المتغيرات العالمية في هذا المجال.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وممثلو عدد من المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار.