الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بإجمالي 2 مليار جنيه.. وزيرة التجارة تعلن إصدار 564 شهادة لدعم المصدرين

نيفين جامع وزيرة التجارة
نيفين جامع وزيرة التجارة

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في قرار جديد في إطار الدفعة الثالثة من المرحلة الرابعة من مبادرة السداد الفوري للمصدرين، أن صندوق تنمية الصادرات أصدر حتى اليوم 564 شهادة صرف لعدد 564 شركة باجمالي 2 مليار جنيه.

لفتت الوزيرة في بيان، إلى أن عدد الشركات المستحقة للمساندة التصديرية في إطار هذه الدفعة يبلغ 683 شركة بإجمالي 2.4 مليار جنيه.

وقالت الوزيرة إن سداد هذه الدفعة من المستحقات يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديري، وسرعة رد الأعباء التصديرية المستحقة للشركات المصدرة ودعم قطاعي الصناعة والتصدير.

أشارت الوزيرة إلى أن رد مستحقات المصدرين لدى الصندوق سيسهم بشكل كبير في زيادة قدراتهم الإنتاجية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها دول العالم حالياً.

ومن جانبها أوضحت الدكتور أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات أن الصندوق سيستكمل إصدار باقي الشهادات في إطار المرحلة الرابعة من المبادرة حتى نهاية شهر مايو المقبل.

ولفتت الوصال إلى أن البرنامج يتضمن عدد من المحاور الاساسية وتشمل تعميق الصناعة ومساندة الصعيد والمناطق الحدودية والمناطق الصناعية المتخصصة مثل الروبيكي ومدينة دمياط للأثاث والأسواق الجديدة المستهدفة وترويج العلامات التجارية المصرية ومساندة النقل وايضا المنطقة الاقتصادية لقناه السويس وتحقيق مضاعفة الصادرات لإفريقيا.