الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:29 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: اتخاذ جميع الإجراءات للحفاظ على استمرار التيار الكهربائي أثناء الامتحانات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، طالبت فيه بضرورة تجهيز قائمة بالمدارس الخاصة المجهزة والمؤهلة لإقامة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بها، مؤكدة على ضرورة اتخاذ اللازم تجاه إزالة كل المعوقات وحل المشكلات التي تتضمن آداء الطلاب للامتحانات في المدارس الحكومية والخاصة.

وشددت وزارة التعليم على ضرورة التوجيه لمدير مركز التطوير التكنولوجي ورؤساء أقسام التطوير بالإدارات التعليمية ومنسقي الشبكات ومنسقي التابلت، برفع حالة الاستعداد القصوى والمتابعة والتواصل مع غرفة عمليات الدعم الفني والمتابعة المستمرة مع مديري مدارس الثانوية العامة المجهزة بالشبكات الداخلية، برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى.

وطالبت الوزارة في خطابها، بضرورة سرعة الانتهاء من تسكين الطلاب على المدارس المجهزة بالفترتين الصباحية والمسائية، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على استمرار التيار الكهربائي بالمدرسة أثناء الامتحانات وغرفة العملومات والإصلاح الفوري حال انقطاع التيار، بالتنسيق مع كل الجهات والدعم الفني إذا تطلب الأمر وذلك على مدار الساعة.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من آداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

أوضح شوقي، أن الامتحانات البديلة ستعقد ورقيا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد، ويجب مراعاة احتساب (15 دقيقة) راحة للطلاب ما بين الاختبارات، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، كما تعقد الامتحانات البديلة على مستوى الإدارة التعليمية وعلى جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

اقرأ أيضا:وزير التعليم: سيستم امتحانات «أولى» و«ثانية» ثانوي غير قابل للسقوط

شروط قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية