الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تركيا.. اعتقالات في إسطنبول خلال عيد العمال

اعتقلت السلطات في تركيا اعتقال 164 شخصًا في ذكرى عيد العمال، ومنعت تنظيم احتجاج في ميدان تقسيم، بمدينة إسطنبول.

مكتب محافظ إسطنبول قال في بيان "سار ما مجموعه 164 شخصًا مرددين هتافات، ولم يتفرقوا رغم تحذيرات قواتنا الأمنية، لغرض عقد اجتماعات ومظاهرات دون إذن، بالمخالفة للقرارات" الصادرة أمس بحظر التظاهر في إسطنبول.

وقعت الاعتقالات في نقاط مختلفة من المدينة مثل شارع بشيكتاش بارباروس، حيث انطلق أفراد في مجموعات نحو ساحة تقسيم، بغرض الاحتجاج والمطالبة بروف أفضل للعمال.

مكتب الحاكم أشار إلى أن تم منح الإذن النقابات والمنظمات غير الحكومية التي تقدمت بطلب لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري في ميدان تقسيم، لإحياء ذكرى '"1 مايو يوم العمل والتضامن" في اسطنبول.

من جهتها أعلنت إدارة شرطة إسطنبول أن 22 ألفاً و171 شرطيًا تم نشرهم في جميع أنحاء المحافظة خلال ذكرى عيد العمال.

رئيس حزب الشعب الجمهوري المعاض، كمال كيليجدار أوغلو، قال عبر تويتر بمناسبة عيد العمال: "نحن نمر بأزمة اجتماعية واقتصادية خطيرة كدولة بسبب الكوادر غير المؤهلة والسياسات الخاطئة التي تنفذها الحكومة. لسوء الحظ، لا يهتمون بالصعوبات التي يواجهها الملايين من عمالنا وعائلاتهم المحكوم عليهم بالبطالة".

رئيس حزب الديمقراطية والتقدم المعارض علي باباجان، نشر مقطع فيديو بمناسبة عيد العمال، قال فيه: "كل شخص يعمل في هذا البلد يجب أن يتقاضى أجرًا مقابل -عادلا- عرق جبينه. يجب على كل فرد في هذا البلد أن يعيش حياة تليق بالكرامة الإنسانية".

اقرأ المزيد: «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف حافلة ركاب في كابل