الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:50 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: خفض المدة الزمنية لمعدلات استجابة بلاغات الإسعاف لـ8 دقائق

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بصرف مكافأة مالية لكافة العاملين بهيئة الإسعاف المصرية بالمحافظات، تقديراً لمجهوداتهم وعملهم الدؤوب خاصة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

جولة بهيئة الإسعاف المصرية

وراجع الوزير خطة العمل المميكنة بالهيئة التي تربط بين كافة المستشفيات ونقاط الإسعاف بجميع المحافظات من خلال غرف العمليات المركزية، للتأكد من كفاءة سير العمل بجميع تمركزات الإسعاف، والتي يبلغ عددها 1609 نقطة إسعافية فضلاً عن 11 مركب إسعاف نهري، بطاقة 13 ألف فرد من الأطقم الإسعافية.

واستمع الوزير خلال جولته لشرح مفصل حول آليات التعامل مع البلاغات الواردة للهيئة من خلال "الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة"، والتي تتضمن تحديد موقع المتصل آلياً فور تلقي البلاغ وتوجيه أقرب سيارة إسعاف من موقعه الجغرافي لنقله لأقرب مستشفى في فترة زمنية وجيزة، وذلك بالتنسيق بين جميع جهات المعنية، لسرعة الاستجابة للحالات الطارئة في مختلف القطاعات.

متحدث الرئاسة يشارك صور أبناء الشهداء رفقة الرئيس في صلاة العيد

وشدد الوزير على خفض المدة الزمنية لمعدلات الاستجابة للبلاغات الواردة للهيئة، والتي تتراوح بين 8 دقائق إلى 15 دقيقة.

وتفقد الوزير خلال الجولة التجهيزات الخاصة بسيارات الإسعاف ومركبات الإسعاف النهري، مشيراً إلى تجهيزهم على أعلى مستوى، فضلاً عن تزويدهم بالأجهزة الحديثة واسطوانات الأكسجين والأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المرضى والمصابين.