الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:40 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قانون تنظيم الاتصالات يغرم المخالف لشروط الترخيص غرامة تصل لـ 200 ألف جنيه

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن قانون تنظيم الاتصالات، عن حظر إنشاء أو تشغيل شبكات اتصالات أو تمرير المكالمات التليفونية الدولية، أو الإعلان عن شيء من ذلك دون الحصول على ترخيص من جهاز تنظيم الاتصالات، ولا يلزم الحصول على ترخيص من الجهاز لإنشاء أو تشغيل شبكة اتصالات خاصة لا تستخدم أنظمة اتصال لاسلكية، ويلتزم المشغل المرخص له بإخطار الجهاز بالشبكات الخاصة التي تنشأ على بنيته الأساسية.

وأشار القانون إلى أن المادة 85 من قانون تنظيم الاتصالات، تنص علي أن يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز 200 ألف جنيه، كل مشغل أو مقدم خدمة اتصالات خالف أي شرط من شروط الترخيص الممنوح له، أو خالف ضوابط الجودة الفنية لشتى خدمات الاتصالات المرخص له بها.

وكذلك لفت القانون إلى أنه يعاقب بغرامة تعادل عشرة أمثال قيمة الزيادة، التي حصل عليها كل من خالف أسعار خدمات الاتصالات المعتمدة من الجهاز، وتتعدد الغرامة بتعدد المستخدمين الذين وقعت المخالفة من أجلهم.

ونصت المادة 86، أن يعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتباري بذات العقوبات المقررة عن الأفعال، التي ترتكب بالمخالفة لأحكام هذا القانون إذا ثبت علمه بها وكان إخلاله بالواجبات التي تفرضها عليه تلك الإدارة قد أسهم في وقوع الجريمة، ويكون الشخص الاعتباري مسئولا بالتضامن عن الوفاء بما يحكم به من عقوبات مالية وتعويضات.

اقرأ أيضا: «الأرصاد» تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء