الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط متهم بالاتجار في النقد الأجنبي بالقاهرة

المتهم
المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص بتهمة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بدائرة قسم شرطة مدينة نصر

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام مدير خزانة بأحد البنوك – مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

عقب تقنين الإجراءات جرى استهدافه، وأمكن ضبطه حال تواجده أسفل العقار سكنه، وعُثر بحوزته على 8,970,000 مليون جنيه – مبالغ مالية عملات "أجنبية".

وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة بقصد الإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: كشف ملابسات العثور على جثة سائق توكتوك داخل حقيبة بـ6 أكتوبر

وفي سياق آخر، سقط في قبضة رجال مباحث القاهرة تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطة وإستولوا على 350 ألف جنيه من مواطن بمدينة نصر.

تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص بتضرره من 4 أشخاص "غير معلومين لديه" لقيامهم بانتحال صفة رجال شرطة والنصب عليه، واستدراجه عن طريق سيدة "غير معلومة لديه" تعرف عليها عن طريق أحد أصدقائه المقيم بإحدى الدول العربية لشراء مبلغ من العملات الأجنبية بسعر أقل من المتداول، واستولوا منه على مبلغ 350 ألف جنيه حال تواجده بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وإستخدام أحدث التقنيات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم مبلغ مالي وبمواجهتهم اعترفو بلرتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بأن المبلغ المضبوط بحوزتهم من متحصلات واقعة النصب، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.