الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زي النهاردة.. ليفربول يتأهل لنهائي «التشامبيونزليج » بريمونتادا تاريخية على حساب برشلونة

ليفربول
ليفربول

في مثل هذا اليوم 7 مايو عام 2019، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، في تحقيق فوزًا تاريخيًا على حساب برشلونة الإسباني، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وحل برشلونة ضيفًا على حساب ليفربول على ملعب "أنفيلد"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم مواجهة الذهاب، في "الكامب نو" بثلاثة أهداف دون رد.

ودخل الريدز مواجهة العودة رافعين شعار لا بديل عن الفوز، واحتاج الفريق للفوز برباعية نظيفة، أو التعادل بثلاثة أهداف دون رد، لضمان الحفاظ على حقوقه في التأهل للمبارة النهائية، في ظل غياب الثنائي محمد صلاح وفيرمينو للإصابة.

وبالفعل نجح لاعبو ليفربول في عودة تاريخية، بتحقيق الفوز بأربعة أهداف دون رد، والإطاحة ببرشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح السجل التهديفي للمباراة البلجيكي ديفوك أوريجي في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، ليضيف بعدها الهولندي جورجينو فينالدوم هدفين في الدقيقتين 54 و56.

وفي الدقيقة الـ78 من عمر اللقاء مرر ألكسندر أرنولد ظهير أيمن الريدز كرة خادعة لدفاع وحارس برشلونة، استقبلها أوريجي واضعًا الكرة في الشباك، وسط غفلة من الجميع.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في قمة الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

وتأهل ليفربول للمباراة النهائية بجدارة بعدما استطاع عبور برشلونة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين، ليواجه مواطنه توتنهام في المباراة النهائية، حيث تمكن من تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.