الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: محاولة جمع المسلمين في دولة تحت علم وحاكم واحد مستحيل عقلا وواقعا

وزير الأوقاف في مؤتمر الوحدة الإسلامية بالإمارات
وزير الأوقاف في مؤتمر الوحدة الإسلامية بالإمارات

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه يجب أن نعمل جميعًا على استصدار قوانين دولية ملزمة لمواجهة الجرائم الإرهابية وتمويل الجماعات الإرهابية، متابعا: "نسعى لاستصدار مواثيق ملزمة لتجريم ازدراء الأديان والمقدسات".

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر الوحدة الإسلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، أن مفهوم الوحدة الإسلامية مفهوم مرن ومتطور يشمل التعاون الاقتصادي والثقافي وتنسيق المواقف المشتركة في المحافل الدولية.

واستنكر وزير الأوقاف بشدة محاولات حرق المصحف الشريف والرسوم المسيئة لنبينا (صلى الله عليه وسلم).

وأكد أن محاولة جمع المسلمين في دولة واحدة تحت علم واحد وحاكم واحد، أمر مستحيل عقلا وواقعا.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن افتتاح المساجد أمام المصلين من الساجدين والراكعين والذاكرين، مع عودة دروس العلم وذلك على مدار اليوم.

وأضاف أنه لن يتم غلق المساجد إلا بعد صلاة العشاء، وستعود المساجد إلى عادتها الأولى من فتحها في التاسعة صباحًا إلى ما بعد صلاة العشاء وصلاة الفجر، مع عودة الدروس ومقارئ القرآن الكريم وتكثيف ما كان قائمًا قبل الغلق ، وسيتم تعميم ذلك على جميع مساجد مصر بإذن الله تعالى.

وأكد أن هذا من فضل الله سبحانه فله الحمد وله الشكر، في هذا البلد الطيب أهله، البلد المؤمن أهله، المحب لدينه ووطنه ، سائلًا الله (عز وجل) أن لا يكتب علينا غلق المساجد مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف يكشف الموعد الجديد لفتح وغلق المساجد