الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:23 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الرئيس العراقي يحذر من فلول الإرهاب

الرئيس العراقى
الرئيس العراقى

بحث الرئيس العراقي برهم صالح، مع وزير الدفاع جمعة عناد، ووزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، أهم تحديين يواجهان البلاد وهما الإرهاب ونقص المياه.

ويواجه العراق إرهابًا مرتبطًا بفلول داعش، بعد ما يقرب من خمس سنوات من إعلان الحكومة الهزيمة العسكرية للتنظيم المتطرف الذي سيطر على أربع محافظات عام 2014.

وتشارك قوات الأمن العراقية، في حرب ضد فلولها، لا سيما في معاقلهم صلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار والصحاري الممتدة بين البادية حتى الحدود العراقية السورية.

وناقش صالح مع عناد الوضع الأمني ​​في البلاد ، وركز على ضرورة دعم جهود القوات المسلحة لمحاربة خلايا داعش، واطلع الوزير الرئيس على العمليات العسكرية الجارية على الجبهات ضد فلول داعش التي تحاول تهديد السلام والأمن والاستقرار في بعض أنحاء العراق.

وشدد صالح: "يجب أن نكون يقظين ضد الإرهاب"، مؤكدا أن أي خلل في النظام الأمني ​​يمكن أن يقوي هذه الخلايا ليهدد المواطن العراقي وسلامته واستقراره ويجب معالجته.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود القوات الأمنية في تفكيك الخلايا الارهابية والقبض على ارهابيين بارزين، وناقش لاحقا مع وزير الموارد المائية جهود مواجهة التحديات التي يمثلها الجفاف والتصحر والتغير المناخي، وشدد صالح على ضرورة أن تكون المياه أولوية وطنية للعراق لأنها ركيزة للأمن القومي للبلاد.

اقرأ أيضا : روسيا تعلن عدم غلق سفاراتها في أوروبا