الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:53 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق سريع ومستقل في استشهاد شيرين أبو عاقلة

أبو عاقلة
أبو عاقلة

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الاربعاء إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل في استشهاد الصحفية الفلسطينية شرين أبو عاقلة في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وعبر بيان صادر عن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة ووكالة الأونروا عن "الصدمة" لاستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة ، التي كانت تكتب عن توغل عسكري إسرائيلي في جنين ، وحث إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل لتقديم الجناة إلى العدالة وشدد على ضرورة ضمان سلامة وحماية الصحفيين الذين يغطون النازعات.

فى غضون ذلك استنكر مسؤولون فلسطينيون اليوم بشدة اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مخيم جنين.

وندد رئيس الوزراء محمد اشتية باستشهاد أبو عاقلة قائلا إنها استشهدت "أثناء قيامها بواجبها الصحفي في توثيق الجرائم المروعة التي ارتكبها جنود الاحتلال بحق شعبنا".

واتهمت وزارة الخارجية إسرائيل بإطلاق النار "عمدًا ومتعمدًا" على شيرين أبو عاقلة وزميلها علي السمودي، وقالت في بيان إن إطلاق النار هو تنفيذ لسياسة الحكومة الإسرائيلية التي أعطت الضوء الأخضر لجنودها لإطلاق النار وقتل الفلسطينيين.

وقال المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف، إن استهداف الاحتلال لأبو عاقلة هو جزء من سياسة استهداف الإعلام الفلسطيني، مضيفاً أن "الاحتلال يهدف من هذه الجريمة طمس الحقيقة وإسكات صوت الحقيقة. لارتكاب جرائمها بصمت، كما أدانت وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، إلى جانب عدد من المسؤولين والمنظمات الفلسطينية الأخرى.

اقرأ أيضا : استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص إسرائيلي

موضوعات متعلقة