الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:40 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الخارجية تدين اغتيال الصحفية الشهيدة شرين أبو عاقلة

 أرشيفية
أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية، بأشد العبارات اغتيال الصحفية الفلسطينية ومراسلة قناة الجزيرة الشهيدة شرين أبو عاقلة، أثناء أداء عملها بالقرب من مخيم جنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أعربت الوزارة عن كامل إدانتها لإصابة الصحفي علي السمودي، متمنية له الشفاء العاجل.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، في بيان عن الوزارة أن ما حدث لـ"أبو عاقلة" جريمة تُعد انتهاكًا لقواعد ومبادئ القانون الدولي الإنساني وتعديًا سافرًا على حرية الصحافة والإعلام والحق في التعبير، مطالبا بإجراء تحقيق شامل بشكل عاجل لنحقبق العدالة.

وتقدمت الوزارة من خلال بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بخالص العزاء الصادق ومواساة أهل الفقيدة وكافة الشعب الفلسطيني الشقيق في هذا الحدث المؤلم، مؤكدة على فقدان الصحافة العالمية لإعلامية وطنية كبيرة.

اقرأ أيضا: عاجل| حقيقة مد فترة التقديم لموسم حج الجمعيات الأهلية 2022

في سياق آخر

أعلن السفير وائل لطفي، سفير جمهورية مصر العربية لدى ناميبيا، عن إطلاق عمل القافلة الطبية المصرية، التي نظمتها جمعية الرابطة القبطية الطبية لأمريكا الشمالية CMANA برعاية الكنيسة القبطية المصرية في ناميبيا.

وحضر الحفل 39 طبيبًا مصريًا، من مصر والولايات المتحدة وكندا، وعددًا من قيادات الحكومة الناميبية كان أبرزهم وزير الصحة،Kalumbi Shangula ونائبة المدير التنفيذي لوزارة العلاقات الدولية والتعاون الناميبة، وعددا من الشخصيات والأطباء.

موضوعات متعلقة