الطريق
الأحد 12 مايو 2024 04:10 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف أعادت أزمة ملعب نهائي إفريقيا وعد «كاف» للوداد بالتتويج باللقب للأذهان؟

الترجي والوداد
الترجي والوداد

لا يزال الحديث عن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يتصدر المشهد الرياضي المصري، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بخوض اللقاء على مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء.

الأمر الذي فتح النار على مسؤولي الاتحاد الإفريقي من قبل جماهير الأهلي، خاصة أن الوداد اقترب من الوصول إلى المباراة النهائية، بعدنا حقق الفوز خارج ملعبه في ذهاب نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

في الوقت الذي قرر فيه مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تصعيد الأمور والتقدم بشكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية، والدعوى إلى اجتماع طارئ الأحد المقبل بعد تأكد وصول الفريق إلى المباراة النهائية.

وعد الكاف للوداد

قرار الاتحاد الإفريقي باستضافة ستاد "محمد الخامس" المباراة النهائية لدوري الأبطال، للعام الثاني على التوالي، أعاد للذهان وعد رئيسه السابق أحمد أحمد لرئيس الوداد بالتتويج باللقب الإفريقي، الأمر الذي زاد من تخوفات جماهير القلعة الحمراء، خاصة أن النهائي المقبل سيكون الأول للوداد بعد هذا الوعد.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية، كواليس ما حدث عام 2019 بين الكاف والوداد المغربي؟

شهد إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 بين الترجي التونسي والوداد المغربي، والذي استضافه الملعب الأوليمبي برادس، أزمة كبيرة بين الفريقين، بسبب اعتراض الفريق المغربي على تعطل تقنية حكم الفيديو "الفار".

ووصل الأمر وقتها إلى نزول أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي السابق، ومسؤولو الناديين إلى أرضية الملعب، لكن القرار جاء بعدم استكمال المباراة وتتويج الفريق التونسي، وقرر "كاف" بعدها إعادة اللقاء على أرض محايدة، لكن الترجي رفض ولجأ إلى المحكمة الرياضية وتوج باللقب رسميًا.

ليخرج سعيد الناصري وقتها ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل، بأن مسؤولوا الكاف عرضوا عليه استكمال المباراة مقابل التتويج بالبطولة في عام أخر، لكن الفريق فشل في الوصول إلى النهائي عامي 2020-2021.

ومع تزايد فرص الوداد في الوصول إلى المباراة النهائية، وقرار "كاف" باستضافة ملعب محمد الخامس للقاء، رغم اللوائح التي تنص على إقامة المباراة على ملعب محايد، أصبح السؤال هل ينفذ "كاف" وعده للوداد؟