الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرجاء يحبط الوداد قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

الرجاء والوداد
الرجاء والوداد

وجه الرجاء البيضاوي المغربي صدمة كبرى مساء اليوم الجمعة، لغريمه ومنافسه التقليدي الوداد، في ظل سعي الأخير نحو اللقب الثالث من دوري أبطال إفريقيا، بعدما وصل للدور النصف النهائي.

ورفض الرجاء تأجيل مباراة الديربي بينه وبين غريمه الأزلي، والمقرر لها يوم 25 من مايو الجاري، وقبل 5 أيام فقط من مباراة نهائي دوري الأبطال، التي أصبح الوداد قاب قوسين أو أدنى من الوصول لها.

وقال الرجاء في بيانه: "بلغ إلى علمنا أن هناك محاولات لتأجيل مباراة الديربي، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري المحلي، وفي ذلك خرق سافر لمقتضيات البند 21 من قانون المنافسات، وفي تناقض صارخ لما سبق وصرح به رئيس العصبة الاحترافية، بخصوص عدم تدخل العصبة في البرمجة التي أفرزها السيرفور الإسباني".

وأضاف النادي البيضاوي: "نعلم أن الغرض من هذه المحاولة هو إفقاد الرجاء التنافسية، في ضرب لمبدأ المساواة الذي يعد شرطًا أساسيًا للمنافسة الشريفة، فإننا نستنكر بشدة هذه الممارسات التي تقفز للواجهة كلما اشتدت المنافسة واقترب الدوري من النهاية".

وتابع: "هيئة منخرطي نادي الرجاء تدين محاولات إنهاك الفرق التي ستواجه نادي الوداد كما سيحصل مع نادي المغرب الفاسي الذي غُيبَ عن المنافسة لأسابيع لتبرمجَ له مباراة ثلاثة أيام فقط قبل مباراته ضد نادي الوداد بينما كان بالإمكان برمجة مباراته التي تهم الدورة 23 نهاية هذا الأسبوع".

وأردف: "نُذكر بما تعرض له الرجاء الموسم الفارط عندما أُجبر على إجراء مباراة ضد حسنية أكادير ثلاثة أيام قبل إجراء مباراة نهاية الكاف بدولة البنين وكيف أدى ذلك لاضطراب برنامج السفر والإعداد لتلك النهاية الإفريقية الهامة، نتمسك بالمساواة بين كل الأندية المغربية في برمجة المباريات ونُصر على احترام البرمجة التي أفرزها التطبيق الخاص السيرفور ولعب مباراة الدورة 25 يوم 25 أو 26 ماي 2022".

مدرب وفاق سطيف: مباراة الغد مختلفة.. وهدفنا نتيجة إيجابية تؤهلنا للنهائي

وواصل: "نشدد على ضرورة احترام قانون المنافسات وتطبيقه على كل الفرق دون استثناء.. هيئة منخرطي الرجاء تُذكر أن كل مكونات الرجاء لا تطلب أي امتياز خاص، كما أنها ستلجأ لكل الوسائل الشرعية التي يُخولها القانون لها من أجل الدفاع عن مصالح النادي من أجل تكريس مبدأ المساواة، ومحاربة ممارسات الكيل بمكيالين التي أنتجتها ازدواجية المهام، والتي تقضي تدريجياً على كل المكتسبات التي راكمها الدوري المغربي وتنسف مصداقيته".